الأربعاء 22 مايو 2024

بعد أكاذيب الإخوان.. "احنا شعب كلنا جيش يا خونه" يزلزل تويتر

عبد الله الشريف والمتهمين

الهلال لايت 14-12-2021 | 21:41

إيمان علي

تصدّر هاشتاج "احنا شعب كلنا جيش يا خونه"، قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما كشفت وزارة الداخلية عن محادثة صوتية للإخواني الهارب عبد الله الشريف مع أحد المتهمين في قضية التسريبات المفبركة.

وخلال الهاشتاج، عبّر رواد تويتر عن دعم الدولة المصرية وعدم تصديق الأكاذيب التي يروجها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لإحداث البلبلة بين المصريين، حيث أكدوا أن جميع المصريين هم جنود في الجيش المصري.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا، قالت فيه إنه انطلاقًا مـن جهـود وزارة الداخلية في حماية البلاد من المخططات الإجرامية التي تضطلع الكيانات المعادية - خاصة تنظيم الإخوان الإرهابي - بالترويج لها والتي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته، وذلك من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف إثارة البلبلة في أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام.

 وفي ضوء ما رصدته المتابعة مؤخرًا من قيام المنابر الإعلامية التابعة للتنظيم بالترويج لمحادثة هاتفية بين شخص يدعى أنه اللواء فاروق القاضي، مع سيدة تدعى ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، واتفاقهما على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسئولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات، وذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة.

وقال الإخواني الهارب عبدالله الشريف، خلال محادثة صوتية مع أحد المتهمين في التسريبات المفبركة: "بص يا جميل أنا بالنسبة لي مش عشان أعمل سبق صحفي ولا أعادي ولاد اللذين دول، إن أنا ألبس المصدر اللي جاب لي الحاجة، لأن البطولة كلها عندك أنت مش عندي أنا".