الثلاثاء 7 مايو 2024

التعليم العالي: نواكب احتياحات سوق العمل العالمي لاستيعاب خريجي جامعات مصر

متحدث التعليم العالي

أخبار14-12-2021 | 20:31

حامد محمود

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة تستطلع ونستنبط وتواكب احتياحات سوق العمل العالمي، لافتًا إلى أنه تم ترجمة هذا إلى لوائح ومناهج دراسية وكليات جديدة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، تقديم الإعلامي مصطفى شردي، إلى أن جهودهم في هذا النحو من شأنها أن تساهم في استيعاب سوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي خريجي الجامعات المصرية، موضحًا أن التوجه إلى المستقبل يتجه إلى الوظائف الرقمية.

وأكد عبد الغفار، أن تقدم مصر في التصنيف العالمي للتعليم العالي، يؤكد أن مصر تسير بخطى ثابتة في العديد من المجالات العلمية في مقدمتها الذكاء الاصطناعي

وأوضح أنه فيما يتعلق باقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص يوم لكل جامعة مصرية بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الجديدة خلال زيارته جامعة كفر الشيخ، أن كل جامعة توجد بها فرق وأنشطة ثقافية كما تهتم الوزارة بتنمية الإبداع لدى الطلاب. 

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم زيارة لجامعة كفر الشيخ وشارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم.

وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "الجمهورية الجديدة بالعلم يكتمل الإنجاز"، خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ.

Egypt Air