الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 15-12-2021.. فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم

نقابة الصحفيين

تحقيقات15-12-2021 | 10:50

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 15-12-2021، وجاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مواصلة حالة الطقس في مصر استقرارها حيث تسود أجواء شتوية وطقس بارد ليلا، في ظل انخفاض درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، وبدء الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، بعد قرار مجلس النقابة بالموافقة على فتح باب الاشتراك، بدءًا من اليوم الأربعاء 15 ديسمبر وحتى 30 يناير المقبل.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مواصلة حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء استقرارها، حيث تسود أجواء شتوية وطقس بارد ليلا، في ظل انخفاض درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس ليلا باردا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30 الى 40%) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، فيما تصبح فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث ( 30%) على مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، استقبال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كينتارو هوسومي رئيس شركة ميتسوبيشي اليابانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والوفد المرافق له، وتم بحث سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأكد "الملا" خلال اللقاء أن قطاع البترول يعمل حاليًا على تحديد أفضل الفرص المتاحة لتنفيذ مشروعات لالتقاط وتخزين الكربون وإنتاج الهيدروجين الأزرق، ويقوم بدراسة عدة مبادرات لعرضها خلال القمة العالمية للمناخ COP27، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ العام المقبل.

وأضاف وزير البترول أن مصر تعمل حاليًا على وضع استراتيجية قومية لإنتاج الهيدروجين، بالشراكة مع كل الوزارات المعنية، مشيرًا إلى أن قطاع البترول بدوره يبحث مع الشركات العالمية التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة، ومنها شركة ميتسوبيشي اليابانية التي تمتلك تكنولوجيات متقدمة وحلول متطورة في هذه المجالات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، بعد قرار مجلس النقابة بالموافقة على فتح باب الاشتراك، بدءًا من اليوم الأربعاء 15 ديسمبر وحتى 30 يناير المقبل، بآليات وتسهيلات غير مسبوقة، تيسيرًا على الزملاء، وحفاظًا على سلامتهم. 

وشمل التقديم لمشروع العلاج تسهيلات على الزملاء وفق خطة هذا العام، تضم تمكين الزملاء من خيارات عدة بآليات متنوعة: سداد الرسوم للراغبين في التقسيط على ثلاثة أشهر، وفي إمكان التجديد للجميع عبر رقم «واتس آب»، (0105046423) مع إتاحة الحضور للنقابة أو إرسال مندوب، وعبر توجه الصحفي للإدارة المالية بالمؤسسات الصحفية القومية. 

وأوضح أيمن عبد المجيد، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجتة الرعاية الصحية، أن التسهيلات أيضًا تأتي مراعاة لظروف الزملاء، وتمكين كل الراغبين في الاشتراك بتذليل أي عقبات مالية أو خاصة بالانتقال، وكذلك للحيلولة دون التزاحم إعمالًا للإجراءات الاحترازية الواجبة، في ظل استمرار جائحة كورونا. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقدم مصر في مؤشر المعرفة العالمي خلال 2021 بنحو 19 مركزًا، لتقفز إلى المرتبة 53 في المؤشر خلال العام الجاري مقارنة بالمرتبة 72 في 2020، جاء ذلك في الإنفوجراف الذي نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأشار إلى أن مصر تقدمت في جميع القطاعات الرئيسة للمؤشر؛ حيث جاءت في المرتبة 35 في مؤشر التعليم العالي خلال 2021 مقارنة بالمرتبة 42 خلال 2020، بينما جاءت في المرتبة 58 في مؤشر البحث والتطوير والابتكار مقارنة بالمرتبة 74 في 2020.

Dr.Radwa
Egypt Air