الأحد 23 يونيو 2024

مصر تصطدم بـ «نسور قرطاج» اليوم في نصف نهائي كأس العرب

مصر والسودان

ملاعب الهلال15-12-2021 | 11:21

محمد عمر

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، مواجهة صعبة أمام نظيره التونسي، مساء اليوم الأربعاء 15-12-2021، في إطار منافسات الدور نصف النهائي لكأس العرب المقامة حاليا في قطر. 
تأهل المنتخب المصري بصعوبة للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم عقب فوزه على المنتخب الأردني 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب الأردني بهدف سجله يزن النعيمات في الدقيقة 12، وتعادل المنتخب المصري بهدف سجله مروان حمدي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 قبل أن يلعبا شوطين إضافيين.

واستطاع أحمد رفعت أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الشوط الإضافي الأول في الدقيقة 99 ثم سجل مروان داوود الهدف الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

فيما يدخل «نسور قرطاج» مواجهة نصف نهائي كأس العرب أمام «الفراعنة» بعد فوزه المثير على نظيره العمانى بنتيجة 2 - 1، بالمباراة التى جمعت المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات ربع النهائي.

يخوض منتخب مصر مباراة اليوم، وهو يعانى من بعض الغيابات بسبب الإصابات التى ضربت نجوم الفريق وعلى رأسهم أحمد حجازى الذى يعانى من شد فى العضلة الخلفية ولم يتماثل للشفاء حتى الآن، وحمدى فتحى بإجهاد فى العضلة الخلفية وأيمن أشرف بجزع فى الرباط الداخلى للركبة ليتأكد غيابه تماما عن البطولة، فضلا عن محمد الشناوى الحارس الأساسى الذى يعانى أيضا من إجهاد فى العضلة الخلفية لكنه خضع لبرنامج مكثف للحاق بالمباراة.
 
وعقد كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر، أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال اليومين الماضيين لشرح أخطاء مباراة الأردن وعلى رأسها سوء التمركز والمساحات الكبيرة بين الخطوط وعدم الارتداد للخلف للقيام بالدور الدفاعى، حتى يتلافى اللاعبون هذه الأخطاء أمام منتخب تونس القوى، كما طالبهم باستمرار الروح القتالية.