الأربعاء 15 مايو 2024

يفتتح اليوم.. المركز التكنولوجي بـ«المرج» تطور جديد للخدمات المقدمة للمواطنين

المركز التكنولوجي

تحقيقات15-12-2021 | 12:49

إسراء خالد

 يفتتح محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اليوم الأربعاء، المبنى الجديد لحي المرج، المركز التكنولوجي،  بتكلفة نحو 27 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن المركز التكنولوجي لحي المرج بعد الانتهاء منه.

المركز التكنولوجي بحي المرج

- يساهم المركز فى تقليل الفترة الزمنية للحصول على الخدمة، ويستهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها وخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن الفساد.

- يعتمد على منظومة إلكترونية موحدة تتيح للمواطنين الاستعلام عن الخدمة من خلال الإنترنت، إلى جانب إتاحة لمتخذى القرار الإطلاع على التقارير التي توضح مدى كفاءة المسئولين بالأحياء.

- يتم إصدار جميع الخدمات والتراخيص التى تصدر للمواطن مميكنة، ويعمل التطوير على تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات لسرعة استرجاع المعلومات، كما يتم إرسال رسائل البريد الإلكترونى والرسائل القصيرة (SMS) للمواطنين لإخطارهم بتوقيتات ومسار إجراءات الخدمة.

- بلغت تكلفة المركز نحو 27 مليون جنيه.

- يشارك في افتتاح المركز التكنولوجي بحي المرج،  اليوم، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

المراكز التكنولوجية

- يوجد في محافظة القاهرة الآن نحو 12 مركزًا تكنولوجيًا في 12 حي على مستوى المحافظة، وذلك في أحياء «روض الفرج، وشبرا، والساحل، والشرابية في المنطقة الشمالية، والسلام ثاني، وعين شمس، والنزهة، وشرق مدينة نصر في المنطقة الشرقية، ومنشية ناصر، والأزبكية، والمقطم، وحلوان» في المنطقة الجنوبية ومن المفترض أن تفتتح المراكز الجديدة خلال ثلاثة أشهر.

- يجري العمل للانتهاء من 5 مراكز تكنولوجية جديدة في أحياء التبين، والمرج، وعابدين، بولاق، وطرة، والتي تم الإنتهاء من إنشاءها وينتظر حاليا تزويدها بالمعدات والأجهزة التكنولوجية.

Dr.Radwa
Egypt Air