الأربعاء 15 مايو 2024

الجمعة .. مدرسة "ناس للمسرح الاجتماعي" تعرض "الجزيرة" بالإسماعيلية

مدرسة ناس للمسرح

فن15-12-2021 | 12:47

همت مصطفى

أعلنت مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي، بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، عن تنظيم مجموعة من العروض الفنية تحت اسم "الجزيرة" بالإسماعيلية والقاهرة، وذلك في حضور الفنانة الأمريكية هنا اليزابيث،  والفنانة السويدية تينا انجلستوم.

ويشارك في العروض طلاب الدفعة الرابعة لمدرسة "ناس" التي واصلت بروفات الإعداد لمدة استمرت 192 ساعة، حيث يتم إقامة عروض أيام الجمعة والسبت المقبلين بمؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية بالإسماعيلية.

وتبدا العروض يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر 2021 بالتعاون مع البرنامج في مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية بالإسماعيلية - بمقر مطرانية الأقباط الكاثوليك.

كما سيتم إقامة عرضا أخر يوم السبت 18 ديسمبر 2021– بالتعاون مع البرنامج في مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية بالإسماعيلية – بمدرسة الراهبات ، ومن المقرر أن يتم إقامة العرض في القاهرة،  يوم الاحد 19 ديسمبر  2021 في حديقة الأزهر بالقاهرة.

يشار إلى أن العرض الذي يأتي من إخراج وتدريب تينا انجلستوم وهنا اليزابيث، يدور في أجواء من الخيال والكوميديا ويسرد وقائع شيقة حول مجموعة من المسافرين من جنسيات مختلفة على ظهر مركب ، ضربتهم عاصفة قوية ورمتهم الأمواج نحو جزيرة صغيرة،  لكي يبدأوا  في قص حكايتهم وأحلامهم المختلفة، وخلال تلك الحكايات اكتشفوا حقيقة أن احتياجات الإنسان واحدة رغم اختلافاتهم.

مدرسة "ناس "للمسرح مساحة ومنحة لتدريب العارضين والعارضات من جنسيات مختلفة من مصر وشمال وجنوب السودان وأعمار متنوعة على مختلف فنون الأداء «السيرك والإيقاع والحركة والمايم والتمثيل، وكوميديا دي لارتي » وتعمل على تجاوز المسافة بين المسرح والمجتمع، حيث تقدم عروضها نتاج الورش التي يتلقاها المتدربون في عدد من شوارع وميادين مصر بهدف إتاحة فن المسرح لعامة الناس ولنذهب نحن بالمسرح إلى الجمهور الذي لا يشاهد المسرح.

Dr.Radwa
Egypt Air