الخميس 16 مايو 2024

خبير تربوي: الرئيس السيسي يحتضن الشباب بكافة فئاته ويسعى لتقديم التعليم الجيد

الدكتور حسن شحاتة

أخبار15-12-2021 | 16:04

إسراء خالد

قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي وأستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، إن اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب أولوية أولى، فالاهتمام بهم جاء إيمانًا بدور الشباب على حمل لواء التقدم والازدهار في المستقبل.

وأوضح شحاته، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس السيسي يهتم بتوفير التعليم الجيد لكافة الشباب المصري، وتوفير الاهتمام الصحي بهم، إلى جانب اهتمامه بالمبدعين والمبتكرين الذين يمتلكون مواهب، والحرص على تنميتها، بالإضافة إلى التركيز على ضرورة الاهتمام باكتشاف المبدعين لرعايتهم.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي وجه رؤساء الجامعات بضرورة اكتشاف الموهوبين والعناية بهم، فهم الذين يصلون الحاضر بالمستقبل، ويحققون التقدم والرفاهية للدولة، مشيدًا باهتمام الرئيس السيسي بذوي الهمم وترسيخ أساس المجتمع الديموقراطي الذي يهتم بكافة الفئات في المجتمع.

واستطرد شحاته: "إن الرئيس السيسي يحتضن الشباب بكافة فئاته ويسعى للاهتمام بهم على كافة المستويات".

زيارة الرئيس السيسي جامعة كفر الشيخ

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار صباح أمس الثلاثاء، جامعة كفر الشيخ، وشارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم.

وأكد الرئيس السيسي حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفى إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كل المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

أقرأ أيضًا:

رئيس التعليم بـ«النواب»: الرئيس السيسي يدعم التخصصات النادرة كالذكاء الاصطناعي

«بالرقم القومي».. خطوات الحصول على كود الطالب لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية