الأربعاء 26 يونيو 2024

«المطورين العقاريين» يشيد بطرح الإسكان 50 قطعة أرض للاستثمار عقب عيد الفطر

17-6-2017 | 11:42

أثنى أعضاء غرفة المطورين العقاريين باتحاد الصناعات على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول استعداد الوزارة لطرح 50 قطعة أرض للاستثمار العقاري"تنمية عمرانية متكاملة" بالمدن الجديدة.

وستتراوح مساحات هذه الأراضي  بين 4 و400 فدان، وسيتم الإعلان عنها عقب أجازة عيد الفطر، كما كشف عن التحضير لطرح عدد من قطع الأراضي بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وستكون هيئة المجتمعات شريكا مع المستثمر بما يعادل قيمة الأرض التى سيحصل عليها.  

كما سيتم طرح نحو 28 ألف قطعة أرض للمواطنين بالقرعة العلنية، بمساحات متنوعة تناسب مختلف الشرائح، مقسمة بين أراضي الإسكان الاجتماعي، والأراضي المتميزة، والأراضي الأكثر تميزاً.

وهو ما وصفه طارق شكري رئيس غرفة المطورين العقاريين بأن الحكومة تسعى لتلبية احتياحات المستثمرين فى السوق العقاري بشكل يفتح مجالا لدخول شركات جديدة فى السوق العقاري، موضحا أن التنوع فى المساحات بين مساحات صغيرة وكبيرة سيعطي فرصة للشركات ذات الملاءات المالية الصغيرة بالدخول فى مشروعات تناسب قدراتها.

وقال شكري إن هذه الاستراتيجية تسهم فى مشاركة القطاع الخاص بشكل أوسع فى تنفيذ مخطط 2030، وزيادة معدلات التنمية فى المشروع.

مشيدا بأن وزارة الإسكان تعتبر الوزارة الوحيدة التى استطاعت أن تحول تقريبا نسبة 100% من مذكرات التفاهم التي وقعتها فى قمة شرم الشيخ إلى عقود شراكة بدأت التنفيذ فى أغلبها بالفعل.

    الاكثر قراءة