الأحد 23 يونيو 2024

بطاقة تموينية تدفع زوج لإحراق وتشويه زوجته

17-6-2017 | 12:04

كتب: إسلام أحمد

"لو حد من الشارع هيصرف على عيالي هيبقى أحسن من الفقر والذل اللي أنا عايشة فيه.. كل ده عشان بطاقة التموين".. بهذه الكلمات وقفت صفاء بمحكمة الأسرة بمدينة نصر، لإقامة دعوى خلع ضد زوجها الذي حول هو وأمه منزل الزوجية إلى حلبة مصارعة وخلافات ومشاجرات.

 

تقول صفاء السيد: إنها تزوجت جارها منذ 10 سنوات وكان يعمل موظفا بإحدى الشركات على الرغم من مرتبه القليل، والموافقة على الإقامة مع أسرته في المنزل ذاته، وتحملت معه قسوة الأيام وصعوبة قلة الدخل، ومع مرور الأيام رزقها الله بـ3 أبناء وزادت معهم متطلبات الحياة ومع ارتفاع الأسعار وصعوبة المعيشة تمكنت من استخراج بطاقة الدعم "السلع التموينية" خاصة بزوجها، بعدما كانت مضافة مع باقي أطفالها على بطاقة حماتها.

 

وأضافت، الخلافات الزوجية بدأت تدب بينهما عقب علم حماتها بخروج أطفال نجليها من على بطاقتها التموينية، ما أدى إلى خفض السلع المضافة إليها كل شهر، وطلبت من ابنها إنهاء وشطب بطاقته الجديدة لما تسببه لها في نقص سلعها التموينية المستفيدة بها، ومن هنا تغيرت معاملة زوجها لها وطلب في البداية إلغاء البطاقة لإرضاء والدته ومع رفضها قام بتعذيبها بالمياه المغلية حتى شوّه بعض أجساء جسدها.

 واختتمت الزوجة البائسة قائلة: "زهقت من كل الظلم ده فطلبت الطلاق ولكنه رفض فقررت أنه أخلعه".