الإثنين 1 يوليو 2024

مايا مرسي: مؤتمر «التاء المربوطة» حراك جديد في المجتمع

17-6-2017 | 13:45

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، المقرر عقده خلال يومي 2 و3 يوليو المقبل، يمثل حراكا جديدا في المجتمع المصري، ويعكس اهتمام الوزارات بقضايا المرأة بحسب مجالات عملها، ويؤكد الالتفاف حول هدف وطني واحد يجمع بين المرأة المصرية في الداخل والخارج.

وأشارت مايا مرسي، في بيان، اليوم، إلى أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى، خاصة في ظل اقامته خلال عام المرأة المصرية، في رسالة جديدة تؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية بدعم دور المرأة المصرية في الداخل والخارج.

وأوضحت أن فعاليات المؤتمر تشهد مشاركة لفيف من المصريات الناجحات النابغات المشهود لهن بالكفاءة، واللاتى يمثلن مصر في الخارج، من عالمات جليلات، وسيدات تولين مناصب مرموقة، وأساتذة في الجامعات، ومخترعات عظيمات، بغرض إلقاء الضوء على إنجازاتهن، والاستفادة من تجاربهن الناجحة، ونقل خبرتهن للمجتمع المصري، مؤكدة أن هؤلاء المصريات هن بحق خير ممثل وسفير للمرأة المصرية في الخارج .

وأشادت رئيسة المجلس القومى للمرأة، بالتعاون البناء والمثمر بين المجلس والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التي تبذل قصارى جهدها لإنجاح فعاليات المؤتمر .