السبت 1 يونيو 2024

وزيرة الهجرة بـ«ملتقى أولادنا»: الفنون والثقافة تضيق الخناق على الإرهاب

5-2-2017 | 15:45

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى المؤتمر الصحفى لملتقى "أولادنا الدولى لفنون ذوى القدرات".

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتنظيم الملتقي، مؤكدة حرصها الدائم على مساهمة المصريين فى الخارج فى الفعاليات الوطنية، ومن أهمها هذا الملتقى الذى يشارك فيه عدد من أبناء المصريين بالخارج من ذوى القدرات الخاصة، فى المجالات الفنية المختلفة.

 

وقالت: إن وزارة الهجرة تحمست للمشاركة بفعاليات الملتقى، من خلال أبناء المصريين بالخارج من ذوى القدرات الخاصة بمواهبهم فى المجالات المختلفة من رسم أو حرف يدوية أو موسيقى، مؤكدة أن هذا الملتقى سيبرز إبداعات ومواهب المشاركين فيه، ويقدم فرصة حقيقة لتنمية هذه المواهب.

 

وأشارت الوزيرة لدور الوزارة فى التواصل مع القنصليات فى مختلف دول العالم، ومخاطبة ممثلى الجاليات المصرية فى الدول المختلفة، لإمداد الوزارة ببيانات أبناء المصريين بالخارج من ذوى القدرات الخاصة؛ ويعد ذلك ثمرة إطلاق ميثاق الشرف الوطنى الأول للمصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الدفاع.

 

كما أكدت حرص الوزارة الدائم على تعميق علاقة المصريين بالخارج بوطنهم الأم، كونهم امتدادا للأمن القومى المصرى فى كل الدول المتواجدين بها، ولهم أدوار وطنية مشرفة، ومشاركتهم فى هذا الملتقى يمثل فرصة للاحتكاك بالمجتمع والانخراط فى الأنشطة المختلفة، بجانب خلق فرص للتفاعل بين أبنائنا من المصريين بالداخل والخارج.

 

وأضافت الوزيرة أن الملتقى وغيره من الملتقيات الداعمة للفنون والثقافة تضيق الخناق على الإرهاب وتجفف منابعه، وتعد الفنون لغة عالمية للتفاهم بين الجميع على اختلاف التوجهات والأفكار، مشيرة أن الإرهاب ينمو ويشتد فى أى دولة لا تهتم بالثقافة والفنون.