الثلاثاء 2 يوليو 2024

الأفيال الإيفوارية تتعثر أمام توجو بالتعادل السلبي

16-1-2017 | 20:07

وقع منتخب كوت ديفوار في فخ التعادل السلبي أمام نظيره توجو في لقاء الجولة الأولى بكأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون في الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير، على أرضية ملعب «أوييم», وذلك ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية ( الجابون 2017 ) .

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص، وكان اللقاء دون المستوى، وسط أفضلية من جانب ساحل العاجل الذي كان مرشحًا للفوز في المباراة، إلا أن منتخب توجو تمكن من تحجيم خطورته؛ لينتهي اللقاء بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأت المباراة بتخوف المنتخبين من بعضهما البعض، ولم تأتِ أولى الهجمات إلا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، بعدما حصلت أفيال ساحل العاج على ركلة حرة، حولها الدفاع التوجولي لركنية.

وفي الدقيقة 31 من المباراة سدد أورير ضربه حرة مباشرة على منطقة الجزاء ذهبت للحارس في منتصف مرماه بسهولة.

استمر الحال على ما هو عليه بالشوط الثاني، فلم يشهد فرصًا خطيرة لأي من الفريقين، وتراجع منتخب توجو للدفاع وتجنب الخسارة وهو ما نجح فيه؛ مستفيدًا من قلة الحيل الهجومية للمنتخب الإيفواري الذي فشل في الوصول للشباك.

بهذه النتيجة حصد المنتخبان أولى النقاط في البطولة؛ محتلتين المركزين الأول والثاني في انتظار نتيجة لقاء منتخب الكونغو والمغرب والذي سيقام بعد قليل.

ويلاقي المنتخب المصري في حال تأهله من مجموعته المتأهل من هذه المجموعة أيضًا