السبت 28 سبتمبر 2024

اصنعى أجمل نجفة من أشيائك القديمة

5-2-2017 | 15:53

كتبت : هويدا صلاح

 نجفة غرفة المذاكرة

ماذا لو وقعت الكرة الأرضية التي يستخدمها أطفالك فى المذاكرة وانكسرت، هل ستتخلصين منها؟ نعم الكثير يفعل ذلك، لكن الأذكياء الذين يملكون روح الإبداع والتفكير السليم يعلمون جيدا أن بالإمكان إعادة تدويرها والاستفادة منها فى صنع نجفة جميلة ليس لها نظير لأنها من ابتكارك، كل ما عليك فعله أن تضعى مصباحاً بداخلها وتعلقيها فوق مكتب أولادك.

أدوات المطبخ القديمة

يمكنك الاستفادة من أدوات مطبخك التى لا تستخدمينها منذ زمن، فقط اجمعى بعض الأدوات القديمة معا وضعى بداخلها عدة مصابيح لتصنعى منها النجف الـ"مودرن" وتعطى لمطبخك لمسة جمالية.

غرفة المعيشة

فى الغالب تكون الحلول أمامنا كثيرة لكن لا ندركها، لذلك يجب التفكير فى الشىء وإعادة هيكلته مع إضافة بعض اللمسات الفنية التى تضفى عليه الجمال، فيمكنك صنع نجفة من علبة صفيح قديمة، فقط افتحى أحد جانبيها وضعى المصباح ثم ادهني العلبة بلونك المفضل وعلقيها لتضفى على الغرفة الأناقة والجمال بشكل غير اعتيادي.

كرات ملونة

يعشق الأطفال كل ما هو ملون وجميل لأنه يلفت نظرهم وانتباهم، فلماذا لا نجمع أكبر قدر من الكرات الملونة التى يلعبون بها ونوصلها ببعضها البعض لنصنع نجفة محببة إلى نفوسهم، كما أن هذا التصميم البسيط والرائع يكسر الملل والرتابة داخل غرفة الأطفال ويكسبهم اهتماماً بصريا.

غرفة النوم 

يمكنك إضفاء جو من الرومانسية على غرفة نومك، فقط اجمعى عدداً من الزجاجات الصغيرة المفتوحة وأضيئي الشموع بداخلها وعلقيها على باب الغرفة أو حيثما تريدين. 

النظارات الشمسية

يتمتع الشباب دائما بجانب مجنون فى شخصيتهم، فيميلون إلى كل ما هو غريب وجرىء ومميز وفريد من نوعه، لذلك هم أولى بهذا التغيير فى فكرة نجف المنازل التقليدى.

يمكنك جمع بعض النظارات الشمسية وتوصيلها ببعضها ووضع المصابيح بداخلها وتعليقها لتعطيك نجفة فريدة ومميزة.