الثلاثاء 14 مايو 2024

القطرانى: اتفاق الهجرة غير الشرعية بين ليبيا وإيطاليا «باطل»

5-2-2017 | 16:20

 

رفض نائب رئيس المجلس الرئاسى الليبى على القطرانى، الاتفاق الموقع بين حكومة الوفاق الوطنى الليبية والاتحاد الأوروبى، بخصوص الهجرة غير الشرعية

وشدد «القطرانى»، فى بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، على عدم الأهلية القانونية والدستورية لرئيس المجلس الرئاسى فائز السراج وحكومته لإبرام أيه إتفاقات او تفاهمات إقليمية أو دولية، لمخالفة ذلك للإعلان الدستورى الذى ينظم السلطات فى ليبيا ويحدد اختصاصاتها.

وتابع، أن مذكرة التفاهم التى وقعها «السراج» المقترح مع رئيس إيطاليا بشأن الهجرة غير الشرعية باطلة، ما يجعلها غير نافذة بحق الدولة الليبية والتى تظل غير معنية بمثل هذه الاتفاقيات وما ترتبه من التزامات، مطالبًا إيطاليا والاتحاد الأوروبى بإدراك عمق الخلاف القائم بالبلاد حول شرعية المجلس الرئاسى المقترح.

وجدد رفض نائب رئيس المجلس الرئاسى الليبى قوله، إن «محاولة التدخل فى شؤون البلاد الداخلية بمحاولة توطين المهاجرين غير الشرعيين بليبيا وتغيير ديموغرافى لسكان ليبيا، لا نقبله وسيواجه بحزم من قبلنا».

وأشار إلى أنه «يوجد قناعة بخطورة المجلس الرئاسى بتركيبته الحالية، ناهيك عن عدم إدراج اتفاق الصخيرات بالإعلان الدستورى، الذى يُعد أصل الشرعية بالبلاد والمنظم للسلطات فيها».

    Dr.Radwa
    Egypt Air