الأربعاء 5 يونيو 2024

جهاز التمثيل التجاري: استثمارات مصرية في أوغندا بـ6. 55 مليون دولار

18-6-2017 | 16:50

أعلن جهاز التمثيل التجاري أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأوغندا، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي، بلغ 23 مليون دولار.

وأشار الجهاز، في تقرير صادر عنه، اليوم، إلى أن الميزان التجاري إجمالي صادرات مصر خلال الثماني شهور الأولى من العام بلغت 23 مليون دولار، فيما لم يتم استيراد أي منتجات من السوق الأوغندي.

ولفت التقرير إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأوغندا تراجع خلال 2015، ليبلغ 45 مليون دولار، مقابل 49 مليون دولار خلال عام 2014.

ونوه التقرير إلى أن إجمالي الصادرات المصرية إلى السوق الأوغندية تمثلت في سكر قصب، أو سكر شوندر بنجر، وسكروز نقى كيماويا، بحالته الصلبة ولدائن ومصنوعاتها، ومصنوعات متنوعة ومنتجات الحديد والصلب.

كما شملت صادرات مصر إلى أوغندا الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية، وأجزاءها، وأجهزة تسجيل وإذاعات صوت، وأجهزة تسجيل وإذاعة صوت والصورة في الإذاعة المرئية (تلفزيون)، وأجزاء ولوازم هذه الأجهزة وورق مقوى، ومصنوعات من عجينة السليولوز من ورق مقوي أو ورق مقوي، بالإضافة إلى أدوية ومنتجات الصيد، إلى جانب الوقود المعدني والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها، والمواد القارية، والشموع المعدنية والمطاط ومصنوعاته.

وأوضح التقرير أن أهم الواردات المصرية من السوق الأوغندية تمثلت في منتجات كيميائية عضوية، ومراجل، وآلات وأجهزة وأدوات آلية، وأجزائها،  وأدوات قاطعة، وأدوات مائدة من معادن عادية.