السبت 8 يونيو 2024

الرئيس الكورى الجنوبى يعتذر عن استعادة إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة

كورونا حول العالم

عرب وعالم16-12-2021 | 12:07

دار الهلال

اعتذر الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن اليوم الخميس أمام الشعب عن استعادة إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة في أعقاب ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

وأصدر الرئيس مون هذا الاعتذار بعد فترة وجيزة من إعلان الحكومة عن إجراءات جديدة لتقليل الحد الأقصى للتجمعات الخاصة إلى 4 أشخاص وتحديد الساعة التاسعة مساء لانتهاء ساعات العمل للمطاعم والمقاهي.

وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي بارك كيونج-مي نقلا عن الرئيس مون قوله: "أنا آسف لأننا اضطررنا مرة أخرى إلى تشديد إجراءات مكافحة الفيروس". وقال الرئيس مون "على مدار العودة إلى الحياة الطبيعية على مراحل، فشلنا في الاستعداد بشكل صحيح ولم نتمكن من التحكم في الزيادة في أعداد المرضى في حالة حرجة أو تأمين أسرة مستشفيات كافية"، حسبما ذكرت بارك. ووعد الرئيس بضبط الوضع قدر الإمكان خلال الفترة التي سيتم فيها فرض قيود على الفيروس، أو من السبت حتى 2 يناير.

وتعهد بشكل خاص باتخاذ قرار سريع بشأن تقديم تعويضات مالية لأصحاب الأعمال الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص والذين من المرجح أن يكونوا من بين الأكثر تضررا من القيود.

وبموجب الإجراءات الجديدة، سيتم تقييد الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح لهم باستخدام المطاعم والمقاهي إلى أربعة أشخاص تم تطعيمهم بالكامل في كل مجموعة، وسيتمكن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم من استخدام المرافق بمفردهم أو طلب الاستلام أو التوصيل.

وسيتم تقييد ساعات العمل للحانات والنوادي الليلية وأماكن الترفيه الأخرى أيضًا إلى الساعة التاسعة مساء، في حين أن دور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية ومقاهي الإنترنت ستكون قادرة على العمل حتى الساعة العاشرة مساء. ويعتمد التقييد على مدى إمكانية ارتداء الكمامات وما إذا كان المكان يسمح بتناول الطعام.

وتمثل هذه الإجراءات اتجاها معاكسا لخطة الحكومة للتعايش مع كوفيد-19 التي بموجبها يتم رفع القيود المفروضة على ساعات العمل ويتم رفع الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح لهم بحضور التجمعات الخاصة. يأتي التغيير المفاجئ في الوقت الذي شهدت فيه كوريا الجنوبية ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، إلى جانب عدد الحالات الحرجة وعدد الوفيات بكورونا.

واقترب عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا من 8,000 حالة، بينما وصل عدد الوفيات بكورونا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 94 حالة يوم الثلاثاء.

الاكثر قراءة