الخميس 16 مايو 2024

مع عودتها اليوم.. ننشر تفاصيل رحلات الطيران بين مصر وجنوب إفريقيا

مصر للطيران

تحقيقات16-12-2021 | 12:37

إسراء خالد

يشهد اليوم الخميس، بداية استئناف الطيران بين مصر وجنوب إفريقيا، بعدما تم إيقافه جراء انتشار المتحور أوميكرون المستجد، والذي تسبب في حالة من الفزع في جميع أنحاء العالم، نتج عنها تعليق الطيران من وإلى جنوب إفريقيا، وإتخاذ عدد من التدابير الاحترازية لتجنب خروج الفيروس من نطاق الدولة.

ومع عودة الطيران اليوم بين مصر وجنوب إفريقيا، تنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، تفاصيل رحلات الطيران بين الدولتين والإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها.

 الطيران بين مصر وجنوب إفريقيا

- أعلنت مصر للطيران عن استئناف رحلات الطيران بين مصر وجنوب إفريقيا على أن تنطلق رحلة واحدة أسبوعيا بين القاهرة وجوهانسبرج.

- يكون موعد الرحلة ثابت يوم الخميس من كل أسبوع.

- يبدأ تطبيق القرار اعتبارا من اليوم ١٦ ديسمبر.

- تقلع رحلة مصر للطيران من القاهرة إلى جوهانسبرج في تمام الساعة ٢٣:٠٥ مساء من كل خميس، وسط اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

- تسير الشركة الرحلة بأحدث طرازاتها، ويمكن للعملاء حجز تذاكرهم عن طريق الاتصال بمركز خدمة عملاء مصر للطيران أو عن طريق مكاتب مصر للطيران المنتشرة حول العالم.

- سيتم تطبيق الاجراءات الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة المصرية للركاب القادمين إلى جمهورية مصر العربية.

وأهابت مصر للطيران بعملائها مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بـ1717 من أي محمول أو زيارة مكاتب مصر للطيران أو أقرب وكيل سياحي.

المتحور أوميكرون

وفي إطار مواجهة متحور أوميكرون تم إتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية، تمثلت في:

- إلزام شركات الطيران الناقلة للركاب القادمين من الدول المحظورة، باستيفاء إقرار العزل الذاتي المرفق وتحصيل قيمة إجراء تحليل فحص الحامض النووي السريع  ID NOW COVID-1، وكذلك قيمة تحليل PCR المقرر نهاية فترة الحجر المنزلي وتسليمهم للحجر الصحي قبل وصول الطائرة بمطار الوصول دون استثناءات، وفقا لإجراءات الحجر الصحي الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

- خصصت السفارة المصرية في جنوب إفريقيا، خطوطًا ساخنة وبريدًا إلكترونيًا، لتسهيل التواصل مع المواطنين المصريين العالقين في دول جنوب إفريقيا، بعدما تقرر وقف الطيران من وإلى جنوب إفريقيا، خاصة وأن معظم الدول الأوربية ودول الخليج أيضًا علقت طيرانها مع جنوب القاهرة.

المتحور الجديد لفيروس كورونا

يشار إلى أن شركة مصر للطيران كانت أعلنت في 27 نوفمبر الماضي، عن توقف رحلاتها من وإلى جوهانسبرج في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، وذلك نتيجة ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد للفيروس، الذي أطلق عليه «أوميكرون»، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

ولجأت العديد من الدول إلى إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا في محاولة لمنع وصول المتحور أوميكرون إليهم، وكانت مصر من بين تلك الدول، ولكن أعلنت شركة مصر للطيران عن استئناف تشغيل الرحلات بين مصر وجنوب إفريقيا.