السبت 18 مايو 2024

حملات موسعة تسفر عن إزالة مخالفات وتحرير محاضر بمحافظتي المنيا والأقصر

إزالة التعديات

محافظات16-12-2021 | 15:01

دار الهلال

نفذت مديرية الصحة والأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظتي المنيا والأقصر اليوم /الخميس/ حملات لكشف المخالفات وإزالة المخالفات.

ففي المنيا، شنت مديرية الصحة عدداً من الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة للأسواق، ولإحكام الرقابة على منافذ البيع وأماكن عرض وتوزيع المواد الغذائية، لضمان سلامة الغذاء وحرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة -في بيان- أن الطب الوقائي بالمديرية نفذ عدة حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، حيث تم المرور على 722 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وتم تحرير 339 مخالفة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وضبط منشأة تعمل بدون ترخيص.

بدوره، أشار الدكتور علي قاسم مدير الطب الوقائي إلي أنه تم إعدام أكثر من 3 الاف كيلو جرام أغذية فاسدة، وضبط 563 كيلو جرام حلاوة طحينية ومنتجات لحوم منتهية الصلاحية و1000 لتر من اللبن غير صالح للاستهلاك الادمي، لافتا إلى انه تم سحب 782 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها من عدمه.

وفي الأقصر، كثفت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالأقصر من حملاتها لرفع الاشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والجانبية وتحقيق الانضباط العام على مستوى مراكز ومدن المحافظةوذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الأقصر .

واستهدفت الحملات شوارع ومناطق التليفزيون والإسعاف والمنشية وشرق السكة الحديد ومنطقه ابوالجود وموقف السيارات وشارع مدرسة الصنايع ويوسف حسن بمدينة الأقصر، والتي أسفرتتاعن تحرير المخالفات التالية ٢٩ اشغال، ٩بائع متجول، ٧عدم ارتداء كمامة،٢مقهي تقدم شيشه وضبط عدد١١شيشة،٤ميكروفون ازعاج،٣منشآن بدون ترخيص،١٦مضبوطات متنوعة، ٤٧ ازالات ادارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتحفظ على المضبوطات.

 

الاكثر قراءة