الأربعاء 15 مايو 2024

أسترالية تخدع الآلاف على السوشيال ميديا بصورة بين السحاب لـ«شكسبير»

الصورة المثيرة للجدل

الهلال لايت 16-12-2021 | 22:54

ميادة عبد الناصر

 فى حالة من الجدل أثارتها سيدة عقب نشرها لصورة على صفحتها على فيسبوك، والتى ادعت أنها رأت من خلال السحاب صورة الأديب البريطاني ويليام شكسبير مرسومة وسط الغيوم والأشعة وقطرات الندى والظلال في سماء نيوساوث ويلز بأستراليا، وهو ما جعلها تحصد أكثر من 13 ألف تعليق على فيسبوك.

وحسب تقرير نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى، كانت شاكيرا هوبز تستعد لالتقاط صور للبرق من شرفة منزلها في منطقة ماكواري، نيو ساوث ويلز، أستراليا، عندما جعلها وميض ساطع تستدير وتكتشف سحابة رمادية داكنة وبسرعة، التقطت هذه الصورة المذهلة للسحاب التي  أدعت أنها تُظهر تفاصيل أنف وعينين وذقن بارز لرجل وسط السحب الرمادية الداكنة.

وأضافت أنها كانت تصرخ بشدة عند رؤيتها لهذا المشهد، وقالت إنها استطاعت على الفور أن ترى ما يشبه جبين رجل وذقن بارزة تماماً، وبعد أن التقطت الصورة ونظرت إلى الخلف، شعرت بالصدمة بعد أن شاهدت ظلام السحابة يخلق تجويفاً للعين وجفناً

وأشارت إلى أن الصورة المرسومة على السحب استمرت لمدة 30-45 ثانية فقط، وبعدها تحولت السحابة إلى شكل آخر وانجرفت بعيداً.

وأضافت أن الصورة التقطت في بداية عاصفة لا نينا التي اجتاحت أستراليا الأسبوع الماضي واعتبرت الأسوأ من نوعها التي تضرب البلاد منذ 150 عاماً.

 وعندما نشرت الصورة على سوشيال ميديا وقالت عنها أنها تشبه وليام شكسبير ، انتشرت بصورة كبيرة وانهالت التعليقات عليها في حسابها على فيسبوك حيث بلغت أكثر من 13 ألف تعليق.

وأجمع المشاهدون المتحمسون أن الصورة تشبه تماماً الأديب الإنجليزي، وكأنه في نزهة لمشاهدة الأرض أو متابعة عرض مسرحي شهير له مثل ماكبث أو روميو وجولييت كما أن هناك مجموعة أخرى رأت أنه لا توجد أى صورة وأن هذه السيدة قامت بهذه الضجة فقط من أجل الشهرة وكسب المزيد من المتابعين على حسابتها على السوشيال ميديا

Dr.Radwa
Egypt Air