الثلاثاء 18 يونيو 2024

بسام راضي: الرئيس السيسي يوجه بتعميم نظام التقاضي عن بعد في جميع المحاكم

الرئيس السيسي مع وزير العدل

الاتحادية16-12-2021 | 17:39

دار الهلال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل، لمتابعة جهود تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير العدل استعرض أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي، من حيث رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، وتطوير الجانب التقني بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية.

ووجه الرئيس السيسي بالتوسع في استخدام أحدث الوسائل الإليكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم، للمساهمة في سرعة الاجراءات واختصار زمن التقاضي، وكذلك تعميم نظام التقاضي عن بعد في كافة المحاكم خلال الفترة المقبلة.

كما عرض المستشار عمر مروان ما تم بشأن تطوير المقر الرئيسي التاريخي لمصلحة الشهر العقاري، وكذا جهود تطوير منظومة الشهر العقاري، حيث وجه الرئيس السيسي بمواصلة ميكنة كافة فروع ومكاتب التوثيق لتطوير آليات العمل بالشهر العقاري والوثائق التي تصدر عنه، نظراً لأهميته ولتعامله اليومي مع جميع فئات المواطنين على مستوى الجمهورية.

 كما اطلع الرئيس السيسي على ما تم من إجراءات من قبل وزارة العدل لإنهاء المنازعات الحكومية بين مختلف الجهات، حيث تم في هذا الإطار الفصل في كل الدعاوى التي يرجع بعضها إلى تسعينات القرن الماضي.