الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

5 أطعمة مختلفة مفيدة للعقل ومنشطة للذاكرة

18-6-2017 | 20:40

التوت

التوت جنس شجر يأكله الإنسان ويربى على أوراقه دودة القز وكل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان، لكن التوت الأسود، على وجه الخصوص يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين ويساعد على محاربة سرطان القولون وسرطان المريء وسرطان الجلد.

 

إكليل الجبل

إكليل الجبل أو حصى البان عشبة خشبية دائمة الخضرة تنتمي إلى العائلة الشفوية "عائلة النعناع"، ولها أوراق إبرية و أزهارها بيضاء أو زهرية أو بنفسحية أو زرقاء ويرجع أصلها من منطقة حوض البحر المتوسط واسمها العالمي روز ماري.

 

القهوة

القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة وينمو في أكثر من 70 دولة ويقال إن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولا في العالم بعد النفط الخام.

 

ونظرا لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر وتعتبر القهوة اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

 

الجوز

ثمرة الجوز أو عين الجمل هي ثمرة قابلة للأكل تنتمي لإحدى أشجار جنس الجوزيات، خاصة الجوز الفارسي، وتعد بذور الجوز مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية خاصة البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية.

 

البقول

البقول أو البقليات هي ثمار النباتات من الفصيلة البقولية المستعملة في تغذية الإنسان، ومن أشهر البقول الفاصولياء على اختلاف أنواعها والبازلاء والفول والحمص والعدس والترمس واللوبياء بأنواعها.