الخميس 30 مايو 2024

دبلوماسي إيطالي:حظر سفر سياح سنغافورة إلى إيطاليا ربما ناجم عن "خطأ كتابي"

سفر السياح

عرب وعالم16-12-2021 | 21:45

دار الهلال

قال السفير الإيطالي لدى سنغافورة ماريو أندريا فاتاني /اليوم الخميس/ إن الحظر الذي فرضته بلاده على السياح القادمين من سنغافورة ربما يكون مجرد "خطأ كتابي".

ونقلت قناة آسيا نيوز الإخبارية عن فاتاني قوله إن السفارة بعثت برسالة إلى وزارة الصحة الإيطالية تطلب منها مراجعة اختيارها لحظر المسافرين السنغافوريين إلى إيطاليا لقضاء وقت العطلات، معربًا عن اعتقاده بأن القرار نتج عن خطأ كتابي، إشارة إلى إزالة سنغافورة من قائمة الاتحاد الأوروبي التي تم نشرها في 9 نوفمبر حول البلدان التي يجب رفع قيود السفر عنها .

وأوضح فاتاني أنه يرى بأن هذه القائمة لا تعكس الوضع الحالي لسنغافورة، حيث أصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا أقل بكثير حاليًا، وتم تطعيم ما يقرب من 100 في المئة من السكان.

أما المتغير أوميكرون فهو شبه غائب.

وتنص قائمة الاتحاد الأوروبي، التي تتم مراجعتها كل أسبوعين، على أن معايير الإدراج تأخذ في الاعتبار "الوضع الوبائي للبلاد والاستجابة الشاملة لكوفيد-19.

يذكر أن السفارة الإيطالية في سنغافورة أصدرت تحديثًا على موقعها على الإنترنت أمس الأربعاء، قائلة إن وزارة الصحة صنفت سنغافورة وبروناي ضمن البلدان المدرجة في القائمة المعرضة لخطر الإصابة بعدوى كورونا، بما يعني أن سكان سنغافورة لن يتمكنوا من السفر إلى إيطاليا لقضاء عطلاتهم اعتبارًا من اليوم الخميس، وسيستمر الحظر حتى 31 يناير المقبل