الأربعاء 15 مايو 2024

في 5 محافظات.. أماكن القوافل الطبية لوزارة الصحة اليوم

قوافل الطبية

طبيب الهلال17-12-2021 | 13:30

إسراء خالد

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، يومي 17 و18 ديسمبر للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية، ووتنشر بوابة «دار الهلال»، أماكن تواجد القوافل الطبية والتخصصات المتاحة.

أماكن القوافل الطبية

القوافل الطبية بوزارة الصحة

وتتضمن  التخصصات الطبية لهذه القوافل: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال والباطنة - الأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في محافظات الجيزة - الغربية - دمياط - البحر الأحمر - جنوب سيناء.

أهمية القوافل الطبية

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، ذكرت أنها نفذت 10 قوافل طبية علاجية في مجال طب الأسنان بمحافظتي القاهرة والجيزة، خلال الثلاثة أشهر الماضية، وذلك بهدف تقديم خدمات علاجية متخصصة في طب الأسنان، في إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية التخصصية بلغ 950 مواطنًا، حيث شملت الخدمات التي قدمتها تلك القوافل، «علاج اللثة، حشو الأسنان وتنظيف الجير»، لافتًا إلى تقديم التوعية للمواطنين من خلال تلك الفوافل، عن طريق تنفيذ برنامج تثقيفي توعوي حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وتوزيع الهدايا العينية على المواطنين، تحمل رسائل للوقاية من أمراض الفم ومعالجتها في المراحل المبكرة. 

وأكد أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مناشدًا المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا مؤكدًا فاعليته في الوقاية من الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air