الجمعة 31 مايو 2024

خبير اقتصادي يتوقع انتعاش البورصة بنهاية 2021 بسبب سياسات الحكومة

سيد خضر

اقتصاد17-12-2021 | 18:05

أنديانا خالد

قال الدكتور سيد خضر، خبير سوق المال، إن البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة شهدت العديد من التغييرات والتقلبات، وتباين أداء مؤشرات بعض القطاعات الأسبوع الماضى.

 

وأضاف خبير سوق المال، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن مؤشرات بعض القطاعات مثل الورق ومواد التعبئة والتغليف وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية غير المصرفية والصحة والأدوية والسياحة، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا.

 

وتابع: هناك زيادة الاستثمارات في المشروعات القومية، متوقعًا أن يكون هناك ارتفاع كبير في قطاع مواد البناء بسبب زيادة القدرة الشرائية والاستمرار فى تنفيذ مشروعات البناء أيضا صعود فى القطاع المالى وخاصة البنوك.

 

وفي ظل  توسيع القاعدة الاستثمارية فى البورصة المصرية وزيادة أعداد المستثمرين المحليين والاجانب، توقع خبير سوق المال، أن هذه القرارات تعزز رؤية مصر الاقتصادية ومدى زيادة حجم الاستثمارات وتعزيز فرص النمو بها خلال الفترة القادمة، وكذلك دخول العديد من الفئات المستثمرة في البورصة يساعد ذلك فى تعزيز قدرتها التنافسية وصعود قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمواد الأساسية والعقار.

 

 

 

وأشار إلى أن مدى تحقيق مكاسب وعوائد اقتصادية مميزة خاصة فى ظل وجود انتعاش العديد من القطاعات الفترة المقبلة مما يدعم البورصة المصرية، ومدى زيادة جذب مزيد من المستثمرين الأجانب فى ظل تحقيق أداء إيجابي للاقتصاد المصرى وأيضا زيادة عدد الطروحات المقدمة من الحكومة لدعم البورصة المصرية ومع نهاية  العام سيكون هناك انتعاش في البورصة خاصة مع تقديم دعم وحوافز من قبل البنك المركزي لسعر الفائدة.