الأربعاء 26 يونيو 2024

منذر الكبير: مواجهة الجزائر ليست ثأرية.. وكأس العرب ستكون هديتنا للتونسيين

منذر الكبير

ملاعب الهلال17-12-2021 | 19:19

وكالات

شدد منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، على جاهزية فريقه لتحقيق الفوز على المنتخب الجزائري وحصد لقب بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، رغم صعوبة المهمة ،من أجل إسعاد الجماهير التونسية العريضة .

ويستضيف ملعب البيت، المباراة النهائية لبطولة كأس العرب بين الجزائر وتونس غدا السبت، وهي البطولة التي انطلقت يوم 30 من نوفمبر الماضي .

 وقال الكبير في المؤتمر الصحفي للمباراة: "سندخل المباراة بروح المجموعة وننتظر وقفة جميع الجماهير التونسية، بعد أن تمكنا من الوصول للنهائي عن جدارة، فلدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز وإهدائه للشعب التونسي وللاعب ياسين مرياح بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي".

وعما إذا كانت مواجهة الجزائر ثأرية، قائلًا:" لا نضع في عقولنا أن المقابلة ثأرية ، لكننا نعتبرها ثأرية ضد كل من شكك في قيمة المنتخب ومن حاولوا ارباكنا وتصدير الشائعات ضدنا، وسنحاول مع أنفسنا أن نحقق اللقب ونرد على كل المشككين بأننا نستحق التتويج بعد المشوار المميز الذي قدمناه خلال البطولة".

 وأضاف: " نتطلع للمستقبل ولا نفكر في الماضي، والمواجهة ستكون متوازنة مع أكثر المنتخبات التي اجتهدت ، ونأمل أن يكون هناك حماس وأن نحافظ على أسلوب اللعب ،ومثلما فعلنا مع الفريق المصري أتمنى أن ندخل بنفس القوة والتركيز لنحقق الانتصار".

 وأشار مدرب تونس:" جميع المنتخبات الأربعة في المربع الذهبي تركت انطباعا جيدا عن الكرة العربية ،ونتمنى أن تستمر هذه البطولة كل عامين أو أربعة أعوام وفقا للتوقيت الجديد القادم لبطولة كأس العالم، فالبطولة أعطت إضافة كبيرة للاعبين والمنتخبات على الرغم من الروزنامة، واعتقد أنه يمكن اختيار توقيت مناسب لتستمر هذه البطولة ".

 وأكد:" الوصول للدور النهائي بالنسبة لأي فريق يجعل من كل منتخب كتاب مفتوح وطريقة لعبه معروفة ،وبالتالي سيكون هناك حماس كبير وتنافس قوي".

وأتم:" نتطلع دائما لما هو أكثر مما قدمناه في المباريات الماضية ، ولدينا هدف رغم الصعوبات والحاجة إلى تركيز ومجهودات كبيرة ولن نقع في الفخ بعدم التركيز ،فلدينا الخبرة ونفهم اللاعبين جيدا ".