الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 18-12-2021.. الأرصاد تعلن موعد بدء فصل الشتاء رسميا

الشتاء

تحقيقات18-12-2021 | 12:21

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزا لأهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 18-12-2021، ومنها، توضيح الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الثلاثاء المقبل يعد بداية دخول فصل الشتاء رسميًا بمصر، وتأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مصر تخطو خطوات جادة وفعالة لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة والتصدي من خلاله للتلوث البيئي ولظاهرة التغيرات المناخية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توقيع وزارة الهجرة، ومؤسسة مصر الخير، بروتوكول تعاون مشترك بينهما، لتنفيذ المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بالخارج، والتي تم إطلاقها للحفاظ على الهوية المصرية وربط شباب المصريين بالخارج بالوطن، ليجيدوا التحدث باللغة العربية البسيطة وبلهجة مصرية، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم اللغة العربية الذي يوافق الاحتفال به يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتهدف مبادرة "اتكلم عربي" إلى تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وأيضا إعداد دليل تعليمي للآباء، فضلا عن الحفاظ على الهوية المصرية والتعريف بالمناسبات الوطنية، كما تهتم بضرورة اكتساب المتعلمين القدرة على الاتصال بالأهل والأصدقاء في مصر وخارج مصر من أجل زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة بميلانو - إيطاليا، نجح في تحصيل 3900 يورو أي ما يوازي 68 ألفًا و991 جنيها مصريا تقريبا مستحقات مالية لورثة مصريين تقدم بشكواهم للحصول على معاش أزواجهم الذي كانوا يعملون في إيطاليا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة - في بيان اليوم /السبت/ - أن الوزير تلقى تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بميلانو عما تم إنجازه خلال أكتوبر الماضي، وذلك في إطار متابعته لأحوال العمالة المصرية بدول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار كورونا؛ لحفظ حقوقهم والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءًا من غد وبعد غدٍ سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

وأضافت في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"،  أنه فيما يخص حركة الملاحة في ظل انخفاض درجات الحرارة والرياح المتوقعة فسترتفع الأمواج إلى أكثر من 4 أمتار غدًا الأحد، فيما ستتجاوز 5 أمتار يوم الاثنين.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح من شأنه أن يولد شعورًا لدى المواطنين بانخفاض درجات الحرارة، كما أوضحت أنه بدءًا من الثلاثاء المقبل سيبدأ الطقس في التحسن نوعًا ما وستنحسر فرص هطول الأمطار كما تقل أنشطة الرياح.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، في ذات السياق إلى أن الثلاثاء المقبل يعد بداية دخول فصل الشتاء رسميًا بمصر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مصر تخطو خطوات جادة وفعالة لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة والتصدي من خلاله للتلوث البيئي ولظاهرة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة في المؤتمر العلمي الدولي الثالث للتنمية المستدامة والتي ألقاها نيابة عنها الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة ، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور على جمعة رئيس اللجنة الدينية والاوقاف بمجلس النواب والدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ.

وقالت فؤاد إن مصر ألزمت نفسها بتحقيق التنمية المستدامة من خلال الدستور المصري الذي تم إصداره واعتماده في يناير 2014 الذي يتوافق توافقا كبيرا مع فلسفة ومبادئ وأهداف التنمية المستدامة 2030 ويتطرق إلى المحاور الثلاثة للتنمية المستدامة بالإضافة إلى العديد من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة في مواده المختلفة، وذلك في صورة أهداف وطنية، مع ربط جميع القطاعات والمستويات الحكومية ببعضها البعض.