السبت 18 مايو 2024

سانشيز يقود تشيلي للفوز بصعوبة على أسود الكاميرون

18-6-2017 | 22:15

افتتح منتخب تشيلي مشواره في بطولة كأس العالم للقارات التي تقام في روسيا بانتصار صعب على منتخب الكاميرون 2-0 ضمن منافسات المجموعة الثانية في المباراة التي أقيمت على ملعب أرينا بالتيكا.

جاء الشوط الأول سريعًا ومليئًا بالفرص، خاصة من قبل فريق تشيلي الذي أضاع 6 فرص محققة للتسجيل بسب تألق الحارس فابريس أوندو الذي تصدى ببراعة لكل الكرات الخطرية التي جاءت على مرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول مرّر أرتول فيدال كرة بينية للمهاجم إدواردو فارغاس الذي انفرد بالمرمى، ووضع الكرة من فوق الحارس أوندو محرزًا الهدف الأول لتشيلي، وبعد احتفال لاعبي تشيلي بالهدف، ألغاه الحكم بداعي التسلل، بعد اللجوء إلى إعادة الفيديو وسط اعتراضات من لاعبي تشيلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وعلى النقيض جاء الشوط الثاني هادئًا تمامًا على عكس الشوط الأول، ولم تشهد أي فرص خطيرة، حتى جاءت نقطة تحول المباراة بنزل النجم أليكيس سانشيز في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 81 اخترق سانشيو من الجهة اليسرى، قبل أن يرسل كرة عرضية متقنة على رأس فيدال الذي تمكن من فك شفرة شباك الحارس أوندو مسجلي الهدف الأول لفريق تشيلي في تاريخ بطولة كاس العالم للقارات.

وفي الدقيقة 90 من نهاية المباراة أرسل فيدال تمريرة سحرية إلى سانشيز لينفرد من منتصف الملعب ويراوغ الحارس، وقبل أن يسددها لتصطدم في الدفاع الكاميروني لتعود إلى فارجاس الذي سدد الكرة في الشباك وألغاه الحكم في بداية الأمر للتسلل قبل الاستعانة بتقنية الفيديو التي أنصفت تلك المرة فارعاس وتشيلي ويؤكد صحة الهدف، ليحتل لاعبو تشيلي بالفوز الأول وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط قبل مباراة الغد بين منتخبي ألمانيا وأستراليا.
 

    الاكثر قراءة