السبت 1 يونيو 2024

«الكاميرون» تدعو عددًا من رؤساء إفريقيا لحضور افتتاح كأس الأمم

كأس الأمم الأفريقية

ملاعب الهلال18-12-2021 | 17:46

محمد عمر

أعلنت تقارير صحفية كاميرونية، احتمالية حضور عددًا من رؤساء الدول الإفريقية لحفل افتتاح كأس الأمم، المُقرر انطلاقها في شهر يناير القادم بالكاميرون.

وذكر موقع «أكتوكاميرون» في تقريرًا له: «يقترب كأس الأمم الأفريقية 2021 بسرعة، ويتم الإعلان عن العديد من الضيوف ورؤساء الدول البارزين في استاد أوليمبي لحضور حفل الافتتاح».

وأضاف: «في حين أن التكهنات بإلغاء كأس الأمم الإفريقية 2021 منتشرة، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن الكاميرون تجري البطولة في موعدها، وتنشط دولة الأسود غير المروضة في التحضير لهذا الجمع الأفريقي العظيم».

وتابع: «من المتوقع وصول العديد من الضيوف البارزين إلى ياوندي، لحضور حفل الافتتاح في ملعب أوليمبي. ووفقًا لمصدر مطلع، فإنه من المتوقع أن يشارك العديد من رؤساء الدول في الحدث».

وأكملت التقارير: «بول بيا، رئيس الكاميرون سيضم إلى جانبه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وكذلك صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد».

وواصلت: «تم توجيه الدعوات لشخصيات بارزة، ولا سيما السياسيين لحضور الحفل، ومنهم فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومن المُقرر أن يوافق على الدعوة ويتوجه إلى ياوندي، حيث يعمل فريقه حاليًا على تعديل جدول أعماله لتلائم حضوره حفل افتتاح كأس الأمم».

وأشارت التقارير إلى أن ماكي سال، الرئيس السنغالي -الذي ستتولى بلاده قريبًا رئاسة الاتحاد الأفريقي- تلقى دعوة من الكاف، لكنه لم يكشف موقفه من قبول تلك الدعوة حتى الآن».

ووفقًا للموقع نفسه، فإن روش مارك كريستيان كابوري، زعيم بوركينا فاسو، الذي يخوض منتخب بلاده المباراة الافتتاحية أمام الكاميرون، قرر عدم الذهاب إلى ياوندي، حيث يفضل التركيز على الوضع الأمني ​​في بلاده.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واصل تأكيداته بشأن موعد ومكان المباراة الافتتاحية لكأس الأمم، المُقرر إقامتها في شهر يناير المقبل بالكاميرون.

وكانت الشكوك تحوم حول إقامة افتتاح كأس الأمم الإفريقية بملعب أوليمبي، وذلك لعدم جاهزيته قبل أسابيع من انطلاق المسابقة الأعرق في القارة السمراء.

وأكد فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي أن ملعب أوليمبي هو واحد من أجمل القارة، مُشيرًا إلى أن المباراة الافتتاحية ستُقام عليه يوم 9 يناير القادم.