الأربعاء 5 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية : استمرار الحكومة الإسرائيلية بتوفير الغطاء لإرهاب المستوطنين يهدد بتفجير الأوضاع

الخارجية الفلسطينية

عرب وعالم18-12-2021 | 19:08

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، اليوم /السبت/، "إن استمرار الحكومة الإسرائيلية في توفير الغطاء لإرهاب المستوطنين يهدد بتفجير الأوضاع".
ونشرت الوزارة بيانا فى صفحتها الرسمية على /تويتر/، مساء اليوم ، طالبت من خلاله مجلس الأمن والإدارة الأمريكية بتحمّل مسؤولياتهما القانونية والأخلاقية تجاه ما يقوم به المستوطنون من انتهاكات وجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأدانت الخارجية الفلسطينية التصعيد الجاري من الجيش الإسرائيلي وميليشيات المستوطنين الإرهابية على القرى والبلدات الفلسطينية، خاصة ما تتعرض له بلدة برقة شمال نابلس بالضفة الغربية ، وما يصاحب تلك الاعتداءات من عمليات استهداف مباشر للفلسطينيين العزّل، وتدمير وتخريب لممتلكاتهم.
وأكدت أن هذه الهجمات الإرهابية تترافق مع حملات تحريضية تطلقها قيادات اليمين في إسرائيل، لتعميق الاستيطان واستباحة الدم الفلسطيني، وهو ما يوفر الغطاء السياسي لاعتداءات هؤلاء المستوطنين وإرهابهم المتواصل ضد المواطنين الفلسطينيين.
وحذرت الوزارة في بيانها من مخاطر الصمت الدولي على تكرار مثل هذه الاعتداءات، ومن مغبة إقدام عناصر المستوطنين الإرهابية على ارتكاب مجازر واعتداءات دموية ضخمة تجر بدورها ساحة الصراع والمنطقة إلى مربعات العنف التي يصعب السيطرة عليها.
وكان مساء /الخميس/ الماضي قد شهد، قتل المستوطن اليهودي يهودا ديمينتمان برصاص مسلحين فلسطينيين، مما أدى إلى سلسلة من الهجمات الانتقامية للمستوطنين، يومى /الجمعة/ و/السبت/ ، والتي خلفت إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح متوسطة.