الخميس 16 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: على الوزارة تقديم صورة واضحة عن امتحانات الثانوية العامة

داليا الحزاوي

أخبار19-12-2021 | 00:03

إسراء خالد

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بعد الإطلاع على تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الخاصة بامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بأن هناك احتمالية في بعض المواد الدراسية لوجود أسئلة مقالية، إنه وجب على وزارة التربية والتعليم الإعلان بصورة واضحة الملامح عن امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن طلاب الثانوية العامة اعتمدوا في طريقة مذاكرتهم على ملامح أسئلة العام الماضي والتصريحات السابقة بأن الامتحان سيكون اختيار من متعدد وليس مقالي، مشددة على أن الثانوية العامة سنة مصيرية يتحدد بها مصير ومستقبل أولادنا، ومن حق الطلاب معرفة طبيعة الامتحان مبكرا حتى يستطيعوا التدريب على هذه النوعية من الأسئلة، ومن ثم المذاكرة على أساس نمط الامتحان فلكل نمط طرقة مذاكرة خاصة به.

ونوهت إلى أن أغلب أولياء الأمور يتمنون عقد الامتحان بنظام البابل شيت في هذه السنة المصيرية، وإذ كان هناك إصرارا على عقد الامتحانات إلكترونية، فنرجو الإسراع بالإعلان عن ميعاد الامتحانات التجريبية حتى يتم حسم الأمر في طريقة أداء الطلاب الامتحان.

وأضافت: "أولياء الامور يفضلون أن يتم تطبيق الامتحان الإلكتروني على الصفين الأول والثاني الثانوي أولا، وعندما يتم ذلك بنجاح يتم تعميمها على الثانوية العامة بعد ذلك خاصة ان الوزارة لم تحدد آلية واضحة لكيفية تعويض طالب ثانوية عامة في الامتحان عند حدوث اعطال تقنية في الامتحان الإلكتروني كما أن الطالب يتعرض لشد اعصاب وتوتر إذا حدث له مشكلة تقنية أثناء الامتحان، وهذا يؤثر على أدائه في الامتحان المصيري.

واختتمت الحزاوي : "نحن على ثقة إننا في أيدي أمينة، ولكن نريد أن توافينا الوزارة بالتفاصيل ولا تتركنا ننتظر طويلا فالوقت يمضي سريعا ولا نريد أن يحدث لنا ما حدث مع الدفعة السابقة".