الثلاثاء 14 مايو 2024

شرطة التموين تقتحم الأسواق لضبط السلع الفاسدة بالمحافظات

18-6-2017 | 23:07

اقتحمت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، عددا من الأسواق لضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة والمخدرات، والمخالفات بأنواعها، المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات التعديات.
ففي محافظة المنيا، تمكنت أجهزة البحث الجنائي من إلقاء القبض على 11 متهما هاربا مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة العامة؛ لتورطهم في قضايا جنائية بينهم هاربان من السجن المؤبد، وغرامة 150 ألف جنيه في قضايا مخدرات.
وألقي القبض على 4 أشخاص بحوزتهم كميات من الحشيش ومسحوق الهيروين المخدر للإتجار، حيث تم ضبط عاطل سبق اتهامه في 3 قضايا جنائية متنوعة، وبحوزته 127 تذكرة من مسحوق الهيروين المخدر، وآخر سابق اتهامه في قضيتي مخدرات، وبحوزته 18 قطعة  من جوهر الحشيش المخدر، تزن نحو 250 جراما، وضبط فلاح وعاطل وبحوزتهما 5 قطع من جوهر الحشيش المخدر، تزن نحو 200 جرام بقصد الإتجار، ومبلغ مالي 1010جنيهات.
وفي سياق متصل شن رجال التموين بالمحافظة حملة تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار؛ أسفرت عن ضبط 56 قضية تموينية متنوعة، كما تم التحفظ على طنين من الأرز، مجهول المصدر، بمخزن سلع غذائية في مركز سمالوط، كما تمت مصادرة 3 آلاف و200 كجم زيت طعام، و40 كجم من الكبدة، و800 وحدة أدوية بشرية مجهولة المصدر، وبلا فواتير.
وفي محافظة أسيوط تم ضبط 370 مخالفة متنوعة ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن، ومخالف للمواصفات، وتهريب وتجميع دقيق منها تجميع 16 شيكارة دقيق بلدي وزن الواحد 50 كجم لبيعها في السوق السوداء، وتجميع 3 أطنان و200 كجم من الأرز بالإضافة إلى ضبط 7 كجم من اللحوم، و4.5 كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 20 محضر بوتاجاز ومواد بترولية.

وفي محافظة الغربية، تم ضبط صاحب مصنع رنجة بقرية كفر العرب بمركز كفر الزيات وبحوزته 30 جوالا من ملح الطعام، وزن الجوال الواحد 50 كجم غير صالح للاستهلاك، كما تم ضبط صاحب مصنع آيس كريم بقرية فرسيس بمركز زفتى وبحوزته 5 آلاف عبوة أيس كريم وجيلي غير صالحة للاستهلاك.

وتم ضبط المدير المسؤول عن مخزن شركة للمواد الغذائية بمنطقة منشية البكري بالمحلة وبحوزته 1552 عبوة عصائر وجبن وحليب منتهية الصلاحية, وكذلك صاحب سوبر ماركت بالمنطقة نفسها وبحوزته 226 عبوة خلطة دجاج وبسكويت وعصائر منتهية الصلاحية.
وتم ضبط 450 صاروخ ألعاب نارية محدثة للصوت والشرر و780 قطعة ألعاب نارية محلية الصنع بحوزة بائع متجول بقرية محلة مرحوم بمركز طنطا وفر هاربا لدى مشاهدته سيارة الحملة, وصاحب مخبز بلدي بشارع الحلو بطنطا لقيامه بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 15.65 جرام للرغيف الواحد, و ضبط صاحب محل بشارع المديرية وبحوزته 78 عبوة أغذية أطفال منتهية الصلاحية, وصاحب محل بقالة بشارع بمنطقة منشية البكري بالمحلة وبحوزته 34 عبوة بسكويت وزبادي منتهية الصلاحية.

وفي محافظة البحرالأحمر, تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك سفاجا من ضبط 11 محاولة تهرب جمركي لبضائع مختلفة بالمخالفة لقانون الصيدلة وقانون الجمارك وقانون الإستيراد والتصدير, ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والإجراءات الجمركية على البضائع الواردة من ميناء ضبا السعودي.

وتمكنت إدارة الإستخبارات الجمركية برئاسة إسلام الخطيب وإدارة تفتيش الركاب برئاسة عبد الراضى حسن وإدارة الحركة برئاسة محمود صلاح مدير الحركة من ضبط 11 محاولة للتهريب حاول فيها بعض الركاب وأصحاب الأمتعة إخفاؤها وعدم الإقرار عنها للتهرب من سداد الرسوم الجمركية والضرائب والتخلص من القيود الإستيرادية.

كما تم ضبط 11 محاولة لتهريب كميات من المبيدات الحشرية وشاشات البلازما والملابس والأجهزة الكهربائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية وتم الضبط بمعرفة محمد عابدين وخالد وليم وحسام الدين مصطفى مأمورى الحركة وتم تحرير 11 محضر ضبط جمركي, وبلغ إجمالي التعويضات 971 ألفا و669 جنيها يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك, ويحيي سعيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر, والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

من ناحية أخرى .. تمكنت الحملات بالمحافظة من ضبط 30 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي والمستأنف من بينهم متهم مطلوب في قضية إتجار مواد مخدرة, ومحكوم عليه بالسجن 6 سنوات, وغرامة 100 ألف جنيه, بجانب ضبط 55 مشتبها بهم لفحصهم جنائيا, كما تم فحص 80 شقة مفروشة لفحص المقيمين بها, وتم تحرير 366 مخالفة مرورية كما تم تحرير عدد من المخالفات التموينية ومحاضر للإشغال والمرافق والباعة الجائلين.

وفي محافظة شمال سيناء, تم ضبط 7 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار, وعدم حمل شهادة صحية, وحيازة سلع مجهولة المصدر, كما تم ضبط 159 مخالفة مرورية متنوعة, كما تمت إزالة 9 حالات إشغال طريق ما بين إشغالات إدارية فورية, ومحاضر باعة جائلين, ومخالفات إعلانات, وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي محافظة مطروح, تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية الأمن بالإشتراك ومفتشي مديرية التموين والتجارة من ضبط شخص بحوزته 3530 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام والأنواع  والأشكال, وذلك خلال قيامهم والقوة المرافقة بمتابعة الأسواق.
وفي محافظة البحيرة, شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة, أسفرت عن ضبط أحمد.أ.ص (42 عاما) المدير المسئول عن محطة وقود سيارات بمركز الرحمانية لقيامه بتجميع مواد بترولية مدعمة ( بنزين 80 ) لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة, حيث تم ضبط كمية وقدرها 4000 لتر بنزين 80 .
كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط “حمدي.ع”، 23 عاما صاحب مكتبة بمدينة دمنهور لحيازته 10000 صاروخ ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأشكال والأحجام والمحظور بيعهم في الأسواق , وتحررت المحاضر اللازمة واحيلت للنيابة العامة التى تولت التحقيق .
وفي محافظة الشرقية, ونتيجة للحملات المستمرة, قرر المحافظ اللواء خالد سعيد غلق 24 منشأة غذائية متنوعة بمركز ومدينة كفر صقر لإدارتها بدون تراخيص من الجهة المختصة مما يشكل خطرا داهما على صحة المواطنين, وعدم السماح بفتحها الا بعد تقنين أوضاعها واستخراج الترا خيص اللازمة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air