الخميس 27 يونيو 2024

إعلان نتائج جوائز الدولة بالمجلس الأعلى للثقافة

18-6-2017 | 23:10

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، بحضور 45 عضوًا من اللجنة، اليوم، في احتفالية كبرى، نتائج جوائز الدولة وسط حضور كثيف من رموز الحركة الثقافية والإعلامية المصرية، على رأسهم الأستاذ مكرم محمد أحمد، الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والفنان هاني شاكر، والدكتور جابر عصفور، والشاعر فاروق جويدة، والدكتور نبيل عبد الفتاح.

 واستهل المؤتمر الصحفي فعاليته بالوقوف لمدة دقيقة حدادًا على الراحلين من أعضاء اللجنة، فيما امتنع اتحاد كتاب مصر عن التصويت بناءً على كلمة دكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر.

جدير بالذكر، أن وزارة الثقافة المصرية ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة تقدم جوائز مالية سنوية للمبدعين وهى جائزة النيل، جائزة التفوق، جائزة الدولة التقديرية، جائزة الدولة التشجيعية.

 وأنشأت الدولة جوائز للمبدعين والباحثين فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بموجب قانون رقم (37) منذ عام 1958، والخاص بجوائز الدولة للإنتاج الفكري ولتشجيع العلوم الاجتماعية والفنون والآداب، وقد أضيفت إلى تلك الجائزتين، أخرتان جديدتان وهما جائزة النيل وجائزة الدولة للتفــوق.

كان البرلمان قد وافق مؤخرًا على عدد من التعديلات المتعلقة بجوائز الدولة، أهمها رفع قيمة جائزة النيل إلى 500 ألف جنيه بدلا من 400، وتحديد سن الجائزة التشجيعية بـ 40 عامًا.