الثلاثاء 25 يونيو 2024

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في القصير

التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظات19-12-2021 | 15:00

عمرو فارس

أعلنت الإدارة الصحية بالقصير، عن بدء فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من اليوم الأحد ١٩ ديسمبر لمدة ٤ أيام، وذلك من خلال فرق ثابتة ومتنقلة.

وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى ٥ سنوات، حيث حددت الإدارة الصحية ثلاثة أماكن للتطعيم، تشمل وحدة الأمل الصحية ومكتب الصحة ووحدة الرعاية بالمستشفى القديم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في بيان لها، أن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

كان اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، وجه بضرورة المتابعة المستمرة للأعمال واتخاذالاجراءات الوقائية ، فضلا عن تذليل العقبات وكذا تواجد الفرق الطبية على مدار اليوم بأماكنهم، ليستفيد جميع الأطفال المستفيدين من الجرعة المضادة للمرض وتحقيق الهدف القومى بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال. 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بدعم المشاركين والفرق الطبية بالحملة وتسهيل أعمالهم ، ومشاركة أجهزة المحافظة الشعبية والتنفيذية فى دعم انشطة الحملة وتجهيز كافة الجرعات المستخدمة في التطعيم ، بجميع مدن المحافظة.