الأحد 19 مايو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح «حضانات الأطفال» بمستشفى المطرية المركزي

محافظ الدقهلية

محافظات19-12-2021 | 16:45

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، التوسعات الجديده لحضانات الأطفال بمستشفى المطرية المركزي، والتي تضم عدد «10 حضانات أطفال، 10 مونتور، 4 أجهزة تنفس صناعي، 5 سباب، 2 كبسولة لعلاج الصفراء»، بتكلفة 4 مليون جنيهًا، بمشاركة المجتمع المدني، ليصبح إجمالي عدد الحضانات 20 حضانة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، وتطوير المستشفيات ودعمها بكافة الأجهزة الطبية الحديثة، والتأكد من تقديم الخدمة التعليمية لكافة أبنائنا، وتنفيذًا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وتفقد المحافظ، قسم الغسيل الكلوي، والتقى بالمرضى للاطمئنان على مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، كما التقى بعددٍ من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم، ووجه لرئيس المدينة بسرعة دراستها وحلها.

 جاء ذلك خلال زيارته لمركز ومدينة  المطرية، لافتتاح وتفقد عدد من المنشآت الخدمية، للتأكد من تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.

كما تفقد مدرسة التربية الفكرية لذوي القدرات الخاصة بالمطرية، مؤكدًا على دعمه الكامل لهم، ووجه بتلبية كافة احتياجاتهم، قائلًا: «أنتم طاقة نور وأمل لنا جميعًا، نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم، بل أنتم شركاء في هذا الوطن وكنز ثمين لهذا المجتمع»، منوهًا أن أولى اهتمامات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، هم ذوي القدرات الخاصة، والذين يعيشون أزهي عصورهم في عهده، والذي وجه بتلبية كافة احتياجاتهم ويشاركهم كافة احتفالاتهم.

وثمن المحافظ، دور المجتمع المدني بالدقهلية، الذي ضرب أروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات الصحية، والتعليمية، والتنموية.

حضر الزياره الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، المهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأعضاء مجلس النواب النائب أحمد الحديدي، والنائب مجدي الأمير، والأستاذ محمد حمص رئيس مركز ومدينة المطرية.