الإثنين 24 يونيو 2024

جامعة المنيا تطلق مبادرة أسبوع شباب الجامعات لمتحدي الإعاقة

19-6-2017 | 13:48

أعلن الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة قدمت اقتراحا للمجلس الأعلى للجامعات، بمبادرة لإطلاق أسبوع شباب الجامعات للطلبة والطالبات متحدى الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية.

 

وقال رئيس الجامعة: إن إطلاق المبادرة يأتي تماشياً مع توجيهات الدولة وإعلانها عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة، وتقديراً من الدولة لأكثر من 12 مليوناً من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر واعترافها بدورهم فى المجتمع.

 

وأضاف أن الجامعة تهتم اهتماما بالغاً بالطلاب متحدي الإعاقة وتوجه لهم خدماتها للمشاركة في الأنشطة الطلابية، والمنافسة لحصد المراكز المتقدمة، بعدما شارك طلاب جامعة المنيا من متحدي الإعاقة في المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات المصرية حققوا خلالها مراكز متقدمة.

 

وأشار الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن إطلاق الجامعة لمبادرة تنظيم أسبوع شباب الجامعات المصرية للأنشطة الطلابية لمتحدي الإعاقة، يأتي نتاجاً لتوصيات المؤتمر الدولي الأول والذي عقد في رحاب جامعة المنيا في شهر مارس الماضي تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة".

 

وأضاف الدكتور مصطفي عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة قد أدرجت ضمن خطة أنشطتها للعام الدراسي القادم مجموعة من الأنشطة الرياضية في ألعاب القوي ورفع الأثقال والسباحة وكرة الجرس بالإضافة إلي يوماً اجتماعياً لذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقات فنية وثقافية وترفيهية، كما سيتم تكريم المتميزين ووضع آلية لحثهم على الاستمرار في المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية.