الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح أعمال تطوير وحدة الكلى بمستشفى المنزلة المركزي

محافظ الدقهلية

محافظات19-12-2021 | 17:20

 

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، التوسعات الجديدة  لقسم الغسيل الكلوي بمستشفى المنزلة المركزي بتكلفة 5 مليون جنيها، بمشاركة المجتمع المدني ووزارة الصحة.

وبعد تطويره، أصبح قسم الغسيل الكلوي يضم 62 ماكينة غسيل كلوي بدلا من 27، ليخدم ما يقرب من 320 مريض بدلاً من 190 مريضا، بالإضافة إلى تركيب محطة معالجة مياه تعد الأكبر من نوعها بوحدات الكلي لتصبح وحدة الكلي بالمنزلة الآن أكبر وحدات الكلي بالدقهلية من حيث القدرة الاستيعابية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير المستشفيات الصحية، لتقديم خدمة طبية متميزه للمواطنين، لضمان وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وتفقد مختار مشروع تطوير ورفع كفاءة مبنى الجراحات بتكلفة 5 مليون جنيه، ويضم 20 سريرا لمرضي الجراحات وصيدلية ومخازن للمستلزمات الطبية، كما تفقد الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالعناية المركزة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، والتي تضم 30 سرير عناية عامة وعناية قلب.

ودشن المحافظ الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم واحد حتي 5 سنوات من داخل الوحده الصحيه بالحوته والوحدة الصحية بقرية العزيزة والتي تبدأ من اليوم 19/12/2021 وحتي 22/12/2021 .

وفي ذات السياق، افتتح مختار محطة معالجة مياة جديدة بتكلفة مليون جنيه بقسم الغسيل الكلوي بالوحدة الصحيه بقرية العزيزة، وتفقد قسم الغسيل الكلوي، والتقى بالمرضى واطمأن على مدي رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمه لهم، واستمع إلى مطالب أهالي القرية حول تطوير الوحدة الصحية، ووجه وكيل وزارة الصحة بسرعة دراسة مقترح التطوير واتخاذ ما يلزم.

وتفقد المحافظ مدرسة محمد عوف الرسمية للغات بقرية العزيزة، والتقى بالطلاب واطمأن على سير العملية التعليمية، وقدم الشكر لكافة العاملين بالمدرسة، والتقى بأهالي القرية واستمع إلى مطالبهم، ووجه رئيس المدينة بدراستها والعمل على حلها.

وتفقد مختار موقف المنزلة الجديد، ووجه رئيس المدينة بسرعة الانتهاء من أعمال التجهيزات بالموقف لافتتاحه لخدمة المواطنين، كما تفقد شارع مظلوم بالمدينة والذي يربط بين المنزلة القديمة والمنزلة الجديدة، ووجه رئيس المدينة بسرعة إزالة المنازل القديمة غير المأهولة بالسكان والمقامة بالشارع والمتعدية عليه منذ عشرات السنين وتعوق حركة سير المواطنين من أجل الصالح العام.

وثمن المحافظ جهود المجتمع المدني بالدقهلية في المشاركة المجتمعية، من خلال تطوير القطاعات الخدمية المختلفة الصحية والتعليمية والخدمية لخدمة المواطنين.