السبت 1 يونيو 2024

«بورد المملكة المتحدة» تعقد اجتماعًا مع وكيل «تجارة أسوان»

20-6-2017 | 16:05

في إطار استعداد مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" المنعقدة بالتعاون بين مؤسسة بورد المملكة المتحدة «U K Training Board» واتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب للانطلاق بقوة داخل جمهورية مصر العربية، قام الدكتور ياسر أحمد خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة «U K Training Board»، بعقد اجتماع تنسيقي مع وكيل كلية التجارة للتعليم والطلاب بجامعة أسوان، الدكتور حسن أمين، وذلك لوضع إطار للتعاون المشترك مع كلية التجارة وأكاديمية أبو سمبل للتدريب، للاستفادة المشتركة وتبادل الخبرات .

وقال الدكتور ياسر خلف إن التعاون مع كلية التربية له طابع خاص لأنهم من سيقومون بتدريب الأجيال القادمة ومن سيرسمون ملامح مصر مستقبلًا، لافتًا إلى أنه يجب تدريبهم بأعلى المعايير العالمية في التدريب والجودة وتدريبهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطول المذهل في شتى نواحي الحياة .

وأشاد الدكتور حسن أمين بالنظام المعمول به داخل مؤسسة بورد المملكة المتحدة وبالطفرة التكنولوجية المعمول بها والتي تحقق أسرع النتائج في وقت قصير وإنشاء خطط تدريبية بأسرع من المعتاد كما أشاد أيضًا بدور أكاديمية أبو سمبل للتدريب في النهوض بالمجتمع المدني وتقديم طرق تدريبية فعالة للنهوض بالعنصر البشرى .

وقال "أمين" إن التعاون مع اتحاد المعلمين العرب وأكاديمية أبو سمبل وبورد المملكة المتحدة سيشهد تطورًا كبيرًا، وإن البداية ستكون بتدريب طلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة وعددهم حوالى 800 طالب وطالبة لبناء المهارات الأساسية من خلال البرامج التدريبية للمبادرة .

حضر الاجتماع كل من رئيس أكاديمية أبو سمبل للتدريب، الدكتور محمد عبد العظيم، ومدير الاختبارات ببورد المملكة المتحدة للتدريب في مصر، الدكتورة رغدة جاد، و مدير التدريب ببورد المملكة المتحدة في مصر، نانسي النحاس.