الأحد 16 يونيو 2024

نفسى أتجوز نجم

20-6-2017 | 19:52

كتبت : نيرمين طارق

شعرت بصدمة عندما رأيت صورة ظافر العابدين مع زوجته فكم تمنيت «الزواج منه »، هذه الجملة تلخص حال العديد من الشباب الذين تأخذهم الآمال بعيدا ويحلمون بالارتباط بأحد النجوم .

فما حكايتهم مع هذه الأمنيات؟

في البداية تقول رضوى مصطفى-19 سنة-: "بعد مشاهدة مسلسل حارة اليهود الذي كان من أشهر الأعمال الرمضانية وقتها تمنيت الزواج من الممثل السورى إياد نصار فهو وسيم جداً ومحبوب كما أنه يتمتع بشخصية جذابة حسبما ظهر في العمل".

وتقول شيرين حلمى-22 سنة-: "الزواج من محمد حماقى حلم حياتى وعقب خبر عودته لزوجته بعد سنوات من الانفصال شعرت بصدمة كان لها وقع كبير فى نفسى".

فيما يعتبر على عبدالرحمن-23 سنة- الممثلة نيللى كريم فتاة أحلامه التى يتمنى الارتباط بها، فهى ممثلة وراقصة باليه موهوبة تؤدى أدوراها بمهارة عالية.

بينما تحرص أمنية حسين-21 سنة- على متابعة أخبار النجم كريم عبدالعزيز ومشاهدة أعماله بصفة مستمرة وتتطلع للارتباط به أو بشاب مثله.

أما أحمد أشرف-26 سنة- فيتمنى الزواج منالنجمة العالمية أنجلينا جولى ويعتبرها من أفضل النجمات العالميات، لجمالها المتفرد وحرصها على مساعدة الأطفال المرضى فى شتى أنحاء العالم.

شخصيات عامة

لم يقتصر الأمر لدى الشباب على إعجابهم بنجوم الفن فقط، فهناك مشاهير في مجالات أخرى نالوا إعجاب بعض الشباب حيث وقعت ملك نصر-16 سنة- فى حب"مارك" مؤسس فيس بوك، وتتطلع إلى الارتباط به أو بمن يحمل صفاته فهو شاب طموح وذكى ومثقف.

أما  كريم يونس-21 سنة- فيقول:لو عندى فرصة للزواج من شخصية مشهورة فلن أختار سوى عارضة الأزياء جيجى حديد،فهى جميلة جدا وشجاعة وانضمت للمظاهرات ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

أبطال الكرة

وتحلم فاطمة محمد-18 سنة- بالارتباط  بلاعب كرة القدم رمضان صبحى تقول: "رمضان لاعب موهوب ووسيم ورمز مشرف لمصر بعد الأداء الجيد الذى يقدمه مع فريقه فى الدورى الإنجليزى، لذا أحرص على متابعة أخباره ومشاهدة المباريات التي يشارك بها".

وتقول سارة عبد المحسن- 17 سنة-:أحلم بالزواج من ميسى، لذا شعرت بفرحة غامرة عند زيارته لمصر، ورغم اختلاف الجنسية والثقافة وبعد المسافة فتحقيق الحلم ليس مستحيلا.

أحلام سن المراهقة

وعن الحلم بالزواج من شخصية مشهورة يقول د. جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة: فترة المراهقة هي سن الأحلام بالنسبة للشباب، والزواج من مشهور ليس حلما فقط وإنما يعبر عن الطموح وتطلع الشاب أو الفتاة إلى الشهرة، وأكثر الطرق اختصرا للوصول لهذا الهدف الزواج من مشهور.

وتابع: يلعب الإعلام دورا كبيرا فى تحويل الشخصية من مجرد ممثل أو لاعب كرة إلى فارس أحلام فكثرة ظهورهفى البرامج التلفزيونية يثير تطلع الشباب إلى الاقتراب أكثر من تلك الشخصية، لذا أرى أنه من الضرورى أنيسلط الإعلام الضوء على العلماء والمبتكرين والطلاب الذين يحصدون الجوائز فى المسابقات الدولية لتتحول أحلام الأولاد والبنات من الزواج بالمشاهير إلى الارتباط بالمبتكرين والعلماء.