الأربعاء 29 مايو 2024

سها عيد: ملابس طفلك بألوان عنصره الطاقي

20-6-2017 | 23:56

يعتبر الاحتفال، باستقبال العيد، ذو أهميه كبيرة لدى، أولادنا، والاحتفال عندهم  بفرحة العيد يكون بالتنزه والزيارات والعيديات، ولكن الأهم بالنسبة للصغار، هو ملابس العيد واختيار الثياب الجديدة، التى سوف تشعرهم بالفرحة والتجديد .

تقول الدكتورة، سها عيد، خبيرة الفينج شوي، علم " طاقة المكان"، في حديثها لـ" الهلال اليوم":" إنه من المهم أن نترك، أولادنا ينتقون ألوان ملابسهم بنفسهم، وكذلك الموديل المفضل لهم، ويمكننا إرشادهم إلى الاختيار على أساس عنصرهم الطاقي، فالفطرة، النقية، وغير الملوثة في الطفل تجعله يستشعر المناسب لطاقته في الاختيار تلقائيا".

وأضافت، سها عيد:" إذا ترك له الاختيار ما بين الألوان المختلفه فسوف يستشعر بنفسه اللون المناسب لطاقته في معظم الأحيان، ولكن يمكنك من خلال سنة الميلاد لطفلك أن تتعرفي على عنصره الطاقي، حيث يتم تصنيف طبيعة البشر وطبيعة الطفل منذ الصغر والتي تحدد سلوكياته وتوجهاته مستقبلا وهذه العناصر هي الماء والخشب والنار والأرض والمعدن".

ونصحت، سها عيد، باختيار لون ملابس العيد لطفلك، على أساس سنة الميلاد التي ولد فيها. فالجدول التالي يوضح سنوات أولادنا من بداية العنصر إلى نهايته، وعادة تبدأ السنة الصينية في شهر يناير أو فبراير ،وتختلف بداية كل عام عن الآخر حسب التقويم الصيني القمري .

وأوضحت سها عيد، إننا في هذا العام ٢٠١٧، عام الديك وعنصره ناري، وتبدأ السنة الصينية هذا العام في ٢٨ يناير ٢٠١٧، فإذا ولد ابنك في هذا العام يكون عنصره ناريا .

كما قدمت سها عيد، الألوان المناسبة لكل عنصر:

عنصر النار :

يفضل اللون الأخضر أو البني والألوان المشجرة، أو البرتقالي والأنثي اللون الزهري أو الروز .

عنصر الخشب :

الخشب أيضا سوف يميل أكثر نحو الطبيعة كالألوان المشجرة، والألوان الخضراء أو البنيات، وكذلك ألوان الماء درجات الأزرق أوالبرتقالي وكذلك الزهري أوالروز .

عنصر الارض :

طفلك أرضي سوف يميل إلى الألوان الصفراء، أو الرملي والبيجات عموما، ومن الممكن البرتقالي والأصفر، والبنات سوف يفضلن الزهري والبرتقالي الفاتح أو البيج أو الاصفر. .

عنصر المعدن :

ألوان المعدن الأبيض والرمادي بدرجاته والفضي والذهبي والنحاسي وكذلك البيج، وأي ألوان فواتح أخرى والأشكال الدائرية في النقوش أوالمنحنيات .

عنصر الماء:

جميع درجات الأزرق وألوان المعدن سوف تكون أيضا مفضلة كالفضي والرمادي والذهبي والأبيض، ودائما التفضيل سوف يتجه إلى التمويجات في النقوش والدوائر والمنحنيات .