الإثنين 23 سبتمبر 2024

٥ فوائد لعصير التفاح

21-6-2017 | 00:28

يحتوي التفاح على عدد من المواد الغذائية الأساسية الصحية، وهذا هو السبب في أن معظم خبراء الصحة يوصون بتناول تفاحة واحدة كل يوم، وهناك الكثير من الناس يحبون شرب عصير التفاح بدلا من تناوله في شكل الخام، إذ أن القيمة الغذائية لعصير التفاح قد تزيد قليلاً على تناوله في شكله الخام.

 

الوقاية من السرطان

يعتبر عصير التفاح من أفضل المضادات للحماية من السرطان، خاصة سرطان الرئة، وقد ثبت أن الفلافونيدات والأحماض الفينولية الموجودة في التفاح فعالة جداً لمنع تطور الخلايا السرطانية والأورام

 

تعزيز صحة القلب

يعتبر التفاح أحد المصادر المهمة للمواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويدات والتي تعود بالفائدة على صحة القلب، علاوة على ذلك فإنه يوفر لجسمك المعادن المهمة والبوتاسيوم الذي تنظم حركة الكهرباء داخل الجسد.

 

دعم جهاز المناعة

يحتوي التفاح على كمية لا بأس بها من فيتامين سي الذي يحسن جهاز المناعة، ويساعد الجسم على مكافحة الجراثيم والبكتيريا.

 

الوقاية من الربو

يحتوي التفاح على مركبات الفلافونويد، وهي من المغذيات المعروفة التي تساعد على منع حدوث نوبات الربو، وبالإضافة إلى ذلك فإن الفلافونويد يلعب دوراَ مهما في عمل الرئتين.

 

تقليل نسبة الكوليسترول

من الفوائد المهمة لعصير التفاح أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث أن مستويات الكوليسترول الزائدة في الجسم هي السبب الرئيسي وراء العديد من الأمراض القلبية الوعائية.