الإثنين 1 يوليو 2024

فيفى : «حماتي وبناتها بيعتبروني خدامة  عندهم»

21-6-2017 | 10:42

 كتب: إسلام أحمد 

"أنا اللي بشتغل وبصرف على بيتي و أولادي.. حماتي وبناتها بيعاملوني بطريقة وحشة وكأني خدامة" .. كلمات خرجت بمرارة من فيفي محمود أثناء رفع دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة.

 قالت فيفي: “تزوجت منذ 6 سنوات تقريبا، وكان زوجي يعمل وقتها فني صيانة سيارات بإحدى شركات القطاع الخاص، ورغم أن مرتبه كان ضئيلا، غير أن أهلي لم يعترضوا على زواجي منه، على أمل أن نبني بيتنا سويا، ونبدأ حياتنا خطوة بخطوة".

كنت أعمل وقتها سكرتيرة بإحدى مراكز الصيانة،  وأكد لي زوجي أنه لا يمانع استمراري في العمل، كي أساعده في نفقات المنزل،  وبعد فترة خطوبة لم تستمر أكثر من 9 شهور  تزوجنا بالفعل وأقمت معه بمنزله، الذي تقيم فيه والدته و3 شقيقات في سن المراهقة.  

 

 مرت سنوات ورزقني الله بولد وبنت، وكنت حريصة على مساندة زوجي في تربيتهم واستكمال دراستهم، ولكن دائما ما "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن". بدأت شقيقاته في افتعال المشاكل معي أمام والدتهن التي كانت تساندهن دائما وتقف في وجه زوجي إذا حاول التدخل لصالحي، وللأسف تبدلت أحوال زوجي، وأصبح كثير الشجار ويغضب بدون أسباب واضحة، ويتعمد إهانتي أمام شقيقاته والجيران وسبي بألفاظ نابية كنت أخجل من ذكرها أمام أهلي حين يحاولون التدخل للصلح بيينا.

تتابع الزوجة: كنت قادرة في البداية على تحمل هذه المعاناة وحماقات شقيقاته إذا كان زوجي بجانبي، غير أنني مع تكرار تلك المشاكل مع أسرته شعرت باليأس، وفكرت جديا في الانفصال فطلبت منه الطلاق ولكنه رفض فقررت الخلع.