الأحد 19 مايو 2024

تعطيل الدراسة غدًا بكليات جامعة الإسكندرية (اعرف السبب)

أمطار

محافظات19-12-2021 | 18:38

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأثنين الموافق 20 ديسمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر، ويشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجات كلياتهم ومعاهدهم، نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس بدءًا من غدٍ الإثنين وحتى السبت المقبل، في ظل موجة عدم الاستقرار التي تشهدها مصر بدءا من اليوم، إذ توقعت الهيئة أن يسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

حالة الطقس غدا الإثنين 

وتوقعت الهيئة أن يشهد غدا الإثنين، فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد بنسبة من 60% إلى 80%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وهي السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة.

وهناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50: 60% على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا وهي الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد وهي بني سويف والفيوم والمنيا على فترات متقطعة تخف تدريجيا بعد فترة الظهيرة. (التفاصيل كاملة من هنا)