الأربعاء 22 مايو 2024

دراسة تثبت عدوانية النساء..ما علاقة أحمر الشفاه

صورة تعبيريه

الهلال لايت 19-12-2021 | 23:44

ميادة عبد الناصر

بالنسبة للسيدات يمكن أن تفعل لمسة من أحمر الشفاه والماسكارا في كثير من الأحيان المعجزات لما نشعر به تجاه أنفسنا وفى دراسة حديثة تمت الإشارة إلى أنه يمكن أن يؤثر أيضًا على شعور النساء الأخريات تجاهنا حيث طلب علماء النفس من المشاركات إلقاء نظرة على صور نساء متفاوتة الجاذبية بمكياج وبدونه ووجدوا أن النساء الجذابات للغاية يُعتبرن أكثر عدوانية عند وضع الماكياج مقارنةً بهن عندما كن بدونه وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية .

  اكتشف الباحثون أن المكياج البسيط جعل النساء يحكم عليهن فقط على أنهن قائدات أفضل وفي تجربة ثانية ، طُلب من النساء مرة أخرى مشاهدة صور لنساء جذابات أو عاديات سواء مكياج الوجه أو مكياج،و لكن هذه المرة طلبوا منهم الإبلاغ عن مدى جاذبيتهم ، ومدى استحسانهم للاعتقاد بأنهم هم أنفسهم شركاء.

  تعرضت المشاركات المرغوبة أكثر ممن شاهدن صور النساء الجذابات في الماكياج إلى تراجع في شعورهن تجاه مظهرهن  ولكن المشاركين الأقل استحسانًا لم يتأثروا.

  قال الفريق ، من جامعة تشارلز ستورت وجامعة الاتحاد في أستراليا ، إن المكياج قد يكون بمثابة شكل من أشكال "المنافسة داخل الجنس" لدى النساء الجذابات للغاية ، لكنه يؤدي وظيفة اجتماعية مختلفة بين النساء العاديات.

  المنافسة بين الجنسين هي سلوك يهدف إلى زيادة فرصة جذب رفيق عالي الجودة ، ولكنه يستهدف أفراد من جنس المرء - الموجودين في السوق لنفس الرجال - بدلاً من اهتمامات الحب الفعلية.

  قال أحد المشاركين في الدراسة: "عندما ترتدي النساء الجذابات للغاية المكياج ، يكون الأمر مثل ،" أنا هنا ، أعني العمل ، يمكنك إما التنحي جانبًا أو أخذي ، لكنني لن أتنحى عنك ". الكاتبة الدكتورة دانييل سوليكوفسكي من جامعة تشارلز ستورت.

الاكثر قراءة