الأحد 19 مايو 2024

وزير التربية العراقي : لدينا خطة شاملة لإعادة تأهيل طلبة المخيمات ودمجهم في التعليم

وزير التربية العراقي

عرب وعالم19-12-2021 | 19:53

دار الهلال

أكد وزير التربية العراقي على حميد الدليمي، أن بلاده لديها خطة شاملة ذات أبعاد استراتيجية تهدف إلى إعادة تأهيل تلاميذ وطلبة المخيمات ودمجهم في التعليم، فضلا عن إعادتهم إلي محل سكناهم، من خلال التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية. 

وذكرت وزارة التربية العراقية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، اليوم الأحد - أن ذلك جاء خلال استقبال وزير التربية العراقي علي حميد الدليمي اليوم/الأحد/ رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق جان جيروم كاسابيانكا، حيث بحثا سبل التعاون المشترك وتخفيف حجم التحديات التي تواجه العراق في هذه المرحلة الراهنة، ومدى تأثير النزاعات المسلحة على النظام التعليمي.

وأوضح الدليمي خلال اللقاء إن وزارته استطاعت وضع خطة استراتيجية في جانب التأهيل وطباعة عدد من الكراسات الخاصة بالتأهيل المعنوي والنفسي للتلاميذ والطلبة لإعادة دمجهم مع المجتمع.

وأعرب ألدليمي عن شكره لجهود منظمة الصليب الأحمر لجهودهم ومتابعتهم لمختلف الملفات متمنياً منهم الاستمرار بهذا التعاون بشكل اكبر وبملفات أوسع".

من جانبه، أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر "استعداد المنظمة لدعم احتياجات الوزارة وتنفيذ خططها وبرامجها التطويرية التي تصب في مصلحة العملية التربوية".