الثلاثاء 11 يونيو 2024

صينى يخدع صديقته السابقة لسرقتها بطريقة خبيثة.. والعقوبة 3 سنوات

صورة تعبيريه

الهلال لايت 20-12-2021 | 00:05

ميادة عبد الناصر

يمكن أن تكون حالات الانفصال صعبة ومؤلمة، ولكن في بعض الأحيان لا يكون قلبك هو الذي تركه مكسورًا، ولكن حسابك المصرفي أيضًا، وأكبر دليل على ذلك هو تلك  الحالة الغريبة التي انتشرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية حيث حُكم على رجل يبلغ من العمر 28 عامًا بالسجن لأكثر من ثلاث سنوات بتهمة تخدير صديقته السابقة وفتح هاتفها بينما كانت فاقدة للوعي من أجل استنزاف حسابها المصرفي وتسوية ديونه المتعلقة بالمقامرة بعد أن  تمكن من تحويل 150 ألف يوان (23500 دولار) وهي واحدة وذلك حسب ما نشره موقع "ذا صن" البريطانى.

  يُزعم أن هذه الجريمة المروعة وقعت في 26 ديسمبر 2020 ، لكن الرجل أدين فقط على أفعاله في بداية الشهر الجاري ووفقا للمدعين ، اتصل هوانغ موهوي ، من سكان هيبو بمقاطعة جوانكسي الصينية ، بصديقته السابقة ، المعروفة فقط باسم دونغ ، بحجة رغبته في سداد الأموال التي يدين بها له، ولكن  في الواقع ، كان لدى الشاب البالغ من العمر 28 عامًا خطة أكثر شرا.

  علم هوانغ من معارف مشتركين أن صديقته السابقة كانت مريضة ، لذلك وصل إلى منزلها بخضروات طازجة ، متحمسًا لطهي وجبة ساخنة ولذيذة لها و فوجئت دونج  بلطفه ، حتى أنه سمحت لها بإعداد بعض الأدوية لها ، وهو ما تبين أنه خطأ كبير ، حيث استغل الرجل الفرصة لخلط بعض الأدوية التي تسببت في فقدانها للوعي.

  بمجرد أن رأها تغفو ، ذهب هوانغ موهوي إلى العمل و أمسك هاتف المرأة ، واستخدم إصبعها لتجاوز قفل بصمة الإصبع ، ثم فتح جفنيها من أجل الوصول إلى حسابها وشرع في تحويل 150 ألف يوان (23500 دولار) من حساب ضحيته إلى نفسه وعندما انتهى ، ترك المرأة فاقدة للوعي وأخذها  المحمول الخاص بها .

  عندما استيقظت دونغ أخيرًا ، لاحظت أن هوانغ وهاتفها قد اختفيا ، وعندما فحصت موقع الدفع  الخاص بها ، صُدمت لرؤيتها اموالها تبخرت  عندما رأت المعاملات التي لم توافق عليها ، حاولت الاتصال بهوانغ ، لكنها رأت أنه لا يرد ، فأخطرت السلطات.

  اختبأ هوانغ موهوي ولم يتم القبض عليه إلا في أبريل من عام 2021 ، أى بعد أربعة أشهر من سرقة أموال صديقته السابقة و بحلول ذلك الوقت ، كان قد أنفق بالفعل معظم الأموال في سداد ديونه والمقامرة وتغطية نفقات المعيشة هذا وقد تم الحكم على هوانغ بالسجن ثلاث سنوات وستة أشهر ودفع غرامة قدرها 20 ألف يوان.