الخميس 16 مايو 2024

عروض فنية لمدرسة ناس ومؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية بالإسماعيلية

مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية بالاسماعيلية

فن19-12-2021 | 23:30

همت مصطفى

نظمت مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية بالاسماعيلية عرضين مسرحيين للأطفال و 6 ورش مسرحية ، شارك فيها 400 طفل وطفلة من أطفال الاسماعيلية، وذلك على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين. 

وجاءت العروض الفنية والورش المسرحية في إطار التعاون مع مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي – جزويت القاهرة، حيث قدم طلبة مدرسة ناس عرض "الجزيرة" والذي أخرجته الفنانة السويدية تينا انجلستوم والفنانة الامريكية هنا اليزابيث على مدى شهرين . 

كما قام طلبة مدرسة ناس بإعداد وتدريب الأطفال في الإسماعيلية، حيث حالة من التعاون الذي جاء في إطار البرنامج الثقافي لمؤسسة نعمة ورسالة، والذي يهدف إلى الاهتمام بتنمية الابداع والثقافة والفنون بمحافظة الاسماعيلية ، ورفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة قبول الاختلاف.

جدير بالذكر أن مدرسة ناس للمسرح مساحة ومنحة لتدريب العارضين والعارضات من جنسيات مختلفة، من مصر وشمال وجنوب السودان وأعمار متنوعة على مختلف فنون الأداء السيرك والإيقاع والحركة والمايم والتمثيل، وكوميديا دي لارتي.

وتعمل على تجاوز المسافة بين المسرح والمجتمع، حيث تقدم عروضها نتاج الورش التي يتلقاها المتدربون في عدد من شوارع وميادين مصر بهدف إتاحة فن المسرح لعامة الناس، ولنذهب نحن بالمسرح إلى الجمهور الذي لا يشاهد المسرح.