السبت 29 يونيو 2024

أجايى: لـــن أهـــرب

21-6-2017 | 13:49

حوار :محمد أبوالعلا

راهن عليه حسام البدرى المدير الفنى للأهلى فى الفترة الأخيرة من عمر الدورى، جونيور أجايى لم ينجح فى إثبات وجوده مع الأحمر بشكل يتناسب مع قيمة التعاقد معه، ولذا واجهناه بالكثير من الأسئلة التى أجاب عليها ليبرر بها موقفه.

 

فى البداية كيف ترى فوز الأهلى ببطولة الدورى العام هذا الموسم؟

أمر جيد للغاية بلا شك، الأهلى أكبر فريق فى مصر وإفريقيا، ويلعب دائما للفوز بجميع البطولات، هذا ما أعلمه منذ متابعتى لكرة القدم فى صغرى، أتذكر عندما حصل الأهلى على برونزية كأس العالم للأندية باليابان، وقتها كنت فى الحادية عشرة من عمرى، وكنت شغوفا للغاية بمتابعة أول فريق إفريقى يحصل على ميدالية فى بطولة كأس العالم للأندية عندما حقق برونزية نسخة ٢٠٠٦ للبطولة، حلمت وقتها أن أكون لاعبا فى صفوف هذا الفريق الكبير، وبالفعل حصل هذا حاليا أنا لاعب ضمن كتيبة المارد الأحمر، وأكبر ناد أفريقى، يكفى أنه المرشح الأقوى لأى بطولة يشارك بها، لقد علمت داخل الأهلى أن المركز الثانى يساوى المركز الأخير، لا بديل عن الفوز داخل النادى، وهذا هو ما يميز الفريق عن أقرانه داخل مصر وخارجها.

ماذا يمثل لك تحقيق أول بطولة مع الأهلى؟

سعادتى لا توصف بحصد بطولة الدورى الأولى لى مع الفريق، الفوز ببطولة الدورى هذا العام للمرة الـ٣٩ فى تاريخ النادي، هذا شيء هام بالنسبة لى، الفريق بالكامل يهدف إلى إسعاد الجماهير الحمراء دون غيرها وهذا أعمل لأجله، خاصة وأن الفريق حقق البطولة قبل أربعة أسابيع كاملة من انتهاء البطولة المحلية، الأهلى لا يضيع وقتا مطلقا، نحن نشارك فى اربع بطولات هذا الموسم، حققنا الأولى ونسعى لاقتناص الباقى، نحن نسير فى البطولة الإفريقية بشكل جيد، ونفس الشىء فى كأس مصر.

أحرزت سبعة أهداف مع الفريق هذا الموسم.. ما هو أقرب هدف لك مع الأهلى حتى الآن؟

لا يمكن أن أختار هدفا بعينه، جميع أهدافى مع الفريق، كانت هامة بالنسبة لى، ومعظمها كان سببا للفوز بمباريات عديدة، كانت صعبة فنيا وتكتيكيا على الفريق.

ما حقيقة العروض الخارجية المقدمة لك من الخارج للرحيل عن الفريق الموسم القادم؟

لا أعلم شيئا عن هذه العروض التى تتحدث عنها، ولم يحدثنى وكيلى عن تلك الأمور مطلقا حتى الآن، على المستوى الشخصى أفضل البقاء داخل الأهلى لمدة أكبر، أريد تحقيق تاريخ كبير مع الفريق، ما يزعجنى فقط هو الحديث عن رغبتى فى الرحيل عن الفريق، وهو ما لم يحدث على أرض الواقع، كل تركيزى مع الفريق حاليا، فى البطولة الإفريقية، والمحافظة على صدارة المجموعة، ومن ثم الوصول للأدوار التالية وتحقيق البطولة الغائبة، عن الفريق منذ أربعة أعوام كاملة.

البعض ألمح بشأن معرفتك المسبقة برحيل كوليبالي إلى لندن؟

لا أعلم شيئا عن الأمر، كما قلت لقد فوجئت برحيله عن الفريق، مثل جميع لاعبى الفريق، يمكن أن يكون كوليبالى قريبا منى أكثر من باقى اللاعبين، بحكم اللغة، فقد كانت العلاقة بيننا جيدة، لكن فجأة حدثت هذه الأزمة دون مبرر، فى النهاية كل لاعب مسئول عن أفعاله الشخصية، وهو من يتحمل نتائجها.

هل أنت سعيد بالتواجد فى مصر؟

بالتأكيد سعيد للغاية بالتواجد فى مصر والنادى الأهلى، والدليل تواجد عائلتى معى هنا فى القاهرة، وشعورهم بالحب والتآخى من الجميع، وهذا ما ساعدنى كثيرا فى التأقلم فى هذه البلد، وداخل الفريق أيضا.

وهل يشغلك الحصول على لقب هداف الدورى مع الأهلي؟

بالتأكيد هو لقب شخصي، أسعى لتحقيقه مع الفريق، فهو حق مشروع، ولكن بما لا يضر بمصلحة الفريق وهى الأهم بالنسبة لى.

من اللاعب الأقرب لك داخل الفريق؟

الأقرب لى هو على معلول، لقد كنا نلعب فى نفس الفريق الصفاقسى التونسى قبل التعاقد مع الأهلي، وتجمعنا صداقة قوية منذ وقتها، لكن حاليا كل لاعبى الأهلى أصبحوا أصدقائي، وأستمتع بقضاء وقتى بينهم، مثل سعد سمير على سبيل المثال فهو يحب الفكاهة كثيرا ودائم الضحك معنا بالفريق.