السبت 18 مايو 2024

«بكري» يعدد إنجازات الدولة لتنمية الصعيد خلال فترة حكم الرئيس لسيسي

مصطفى بكري

توك شو20-12-2021 | 14:42

أشرقت حفني

تحدث الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن شكل الصعيد قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، قائلا: الصعيد حُرم كثيرا من كل عوامل التنمية من خلال وجود نسبة كبيرة للبطالة، وارتفاع نسبة الفقر والتي وصلت بين 50: 59% وفقا لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء.

وأضاف بكري، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، بحلقة اليوم من برنامج "شباب من مصر"، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الصعيد يمثل 35 مليون مواطن بنسبة 29.8% من عدد سكان مصر، وعلى أرض الواقع هناك أزمات ومشكلات وبعضها مازال موجودة حتى نكون صادقين منها البطالة والثأر ولكن عودة الأمل كان أمر هام بعد حديث الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن المدن الجديدة التي تم بناؤها مثل مدينة قنا الجديدة وأسيوط الجديدة وهذه العوامل الجديدة أعطت أملا كبيرا للناس، مؤكدا أن الدولة تعمل على زيادة التنمية وتحسين جودة الحياة من خلال تقديم الخدمات الصحية ودخول التأمين الصحي للأقصر.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

الاكثر قراءة