الإثنين 13 مايو 2024

أستاذ استثمار: 3 رسائل تحملها زيارة «مدبولي» للمنطقة الاستثمارية بـ 6 أكتوبر

مدبولي

اقتصاد20-12-2021 | 18:02

حامد محمود

قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة إن الدولة تدرك احتياجات المواطن والاقتصاد، وتعتبرها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي للبلاد.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن الدولة لديها استراتيجية واضحة بشأن تحقيق اكتفاء عالي من السلع الاستراتيجية والأساسية التي يحتاجها المواطن، لافتًا إلى أن هذا أيضًا ينطبق على قطاع الصناعة.

كما لفت إلى أن زيارة مدبولي اليوم تحمل 3 رسائل؛ الأولى إبراز مدى اهتمام الدولة بالنهوض بالاقتصاد في ظل المشاكل التي تواجه الاقتصاد العالمي

وأشار إلى أن الرسالة الثانية لمجتمع قطاع الأعمال بأن الحكومة تساندهم، نظرًا ما تمثله مساهمتهم في زيادة القاعدة الإنتاجية من أهمية قصوى، فيما الرسالة الثالثة تتمحور حول سعي الحكومة لتحقيق نسب اكتفاء ذاتي في قطاع الصناعة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجرى اليوم جولة في عدد من المصانع والشركات المقامة في المنطقة الاستثمارية لمجموعة التنمية الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، لحضور بدء تشغيل خطوط جديدة بها، ورافقه خلال ذلك كل من نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air