الخميس 23 مايو 2024

محافظ قنا يعلن موعد بدء إحلال وتجديد سيارات «البيك آب» إلى ميكروباص

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات20-12-2021 | 18:36

دار الهلال

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الاثنين، فتح باب التقديم لإحلال وتجديد سيارات البيك آب "الكبود" إلى سيارات ميكروباص حديثة تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك لجميع خطوط سير سيارات "الكبود" على مستوى المحافظة بداية يناير المقبل. 

وناشد المحافظ - في بيان اليوم - المواطنين بضرورة التوجه إلى إدارة المرور لإنهاء إجراءات إحلال سياراتهم ضمن خطة إحلال وتجديد السيارات القديمة وسيارات "الكبود" العاملة داخل المحافظة، وذلك لتجنب وقف ترخيص السيارة لخطورتها على حياة المواطنين. 

وأكد الداودي أن ذلك يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير وسيلة نقل آمنه وآدمية للمواطنين تضمن لهم الراحة والآمان خلال تنقلهم سواء داخل المدن أو بين المدن والقرى.

وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا الدكتور راجي تاوضروس صالح، نجاح مستشفى قنا العام في الحصول على كأس المركز الثالث في مسابقة عرض حالات العناية المركزة وتداخل الصيدلة الإكلينيكية. 

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح اليوم الاثنين- أن فريق العناية المركزة بمستشفي قنا العام قدم خلال المسابقة حالات مرضية وكيفية التعامل معها بالعناية المركزة ودور الصيدلة الإكلينيكية في تحضير الأدوية ودراسة التداخلات الدوائية وتجهيز الجرعات الطبية للمرضي .

وأضاف الدكتور راجي أن الفريق الطبي تكون من الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة (الطوارئ)، والدكتورة نرمين محمد مدير إدارة التدريب والدكتور محمد عبد المعطي نائب مدير مستشفى قنا العام والدكتور أشرف امين رئيس العناية المركزة بقنا العام والدكتور مكاريوس سمير صيدلي إكلينيكي والدكتورة مني عبد الكريم أخصائي الأمراض الصدرية والعناية المركزة، مشيرًا إلى أنه شارك في المسابقة 32 مستشفى على مستوى الجمهورية، التي عرضت حالات العناية المركزة وطرق التعامل معها وتقديم الدعم الطبي اللازم لها.